حضور السينما الايرانية مهرجان زيمبابوي السينمائي الدولي
Aug ٢٢, ٢٠٠٩ ٠٠:٤٢ UTC
تحضر السينما الايرانية مهرجان زيمبابوي السينمائي الدولي الثاني عشر بخمسة افلام.
تحضر السينما الايرانية مهرجان زيمبابوي السينمائي الدولي الثاني عشر بخمسة افلام. ففي قسم أفلام D.V.D هناك فيلمان، هما: مريم المقدسة، ولون الله يعرضان من قبل ملحقية الجمهورية الإسلامية الايرانية في زيمبابوي- طبعاً بعد موافقة المهرجان. هناك ثلاثة أفلام اخرى، هي: (القلب الدامي) لمحمد رضا رحماني، (شبر من السماء) لعلي وزيريان، و(ابن الارض) لمحمد علي آهنجر هذه الافلام جديدة ومقدمة من الحوزة الفنية لسورة مؤسسة التبليغ الاسلامي وهي فضلاً عن مشاركتها في المهرجان تشارك كذلك في مسابقة انتخاب أفضل ما في المهرجان من آثار فنية. عن عرض ما للسينما الايرانية من افلام جديدة وافلام 35 مليم، قالت سكرتارية مهرجان زيمبابوي السينمائي الدولي لدى اشارتها للفيلم (الفقير الغني) الفائز بالاوسكار والمرشح عرضه لافتتاحية المهرجان: إنه من تطورات هذا المهرجان السينمائي لعام 2009. من الافلام المشاركة في مهرجان زيمبابوي يشار كذلك لفيلمين، من اليابان، واربعة افلام من اندونيسيا وفيلم واحد من هولندا. مهرجان زيمبابوي السينمائي الدولي الثاني عشر يقام في العاصمة حراري في الفترة من 28 أغسطس- آب إلى 6 سبتمبر- ايلول عام 2009.كلمات دليلية