دعوة مخرج ايراني لحضور مهرجان برلين السينمائي الستين
https://parstoday.ir/ar/news/culture_and_art-i40926-دعوة_مخرج_ايراني_لحضور_مهرجان_برلين_السينمائي_الستين
دعا رئيس مهرجان (برلين) السينمائي ديتر كاسليك، المخرج السينمائي الايراني جعفر بناهي لحضور ستينية هذا المهرجان ضيفاً مميزاً.
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jan ١١, ٢٠١٠ ٠٥:١٣ UTC
  • دعوة مخرج ايراني لحضور مهرجان برلين السينمائي الستين

دعا رئيس مهرجان (برلين) السينمائي ديتر كاسليك، المخرج السينمائي الايراني جعفر بناهي لحضور ستينية هذا المهرجان ضيفاً مميزاً.

دعا رئيس مهرجان (برلين) السينمائي ديتر كاسليك، المخرج السينمائي الايراني جعفر بناهي لحضور ستينية هذا المهرجان ضيفاً مميزاً. وجاء في كتاب الدعوة: (تضحى برلين في كل فبراير ملتقى السينما في العالم. وسيكون هذا الحدث المهم جدا في صناعة السينما في فبراير هذا العام، اكثر خصوصية ، إذ سيبلغ مهرجان برلين عامه الستين. عليهذا سيكون لنا هذا العام ضيوف متميزون. انه لمن دواعي السرور ان ندعوكم أيضاً لتكونوا معنا الضيف المميز في عيد الميلاد هذا. لقد حاولنا في ان يكون لنا بمناسبة عيد ميلاد مهرجان برلين الستين افلام منوعة وجيدة. افتتاحية المهرجان ستكون عرض النسخة الجديدة لفيلم (مترو بوليس) للكاتب فريتز لا نغ وستكون بلا ريب حدثاً في غاية الأهمية. واننا سون نختتم المهرجان باهداء جائزتي الدب الذهبي والدب الفضي. ننتظر لقاء حضرتكم في مهرجان برلين الكبير.) سبق للمخرج الايراني هذا ان فاز بجائزة الدب الفضي من مهرجان برلين السينمائي عن فيلمه (آفسايد). لقد دعي جعفر بناهي مخرج الافلام السينمائية (البالون الابيض)، (الذهب الاحمر)، (الدائرة) لمهرجان برلين في وقت كان يعتزم السفر في الشهور المنصرمة لباريس من اجل التفاوض حول إخراج احد أفلامه... الا انه واجه في المطار مشكلة الخروج من البلاد. وقد تعذر على هذا المخرج أيضاً، الحضور في مهرجان بومباي السينمائي.