أسباب انسحاب فيلم إيراني من مهرجان الجزيرة
https://parstoday.ir/ar/news/culture_and_art-i69468-أسباب_انسحاب_فيلم_إيراني_من_مهرجان_الجزيرة
احتجاجا على صمت قناة الجزيرة تجاه جرائم النظام البحريني ضد شعبه، قرر المخرج الايراني محمد رضا عباسيان الانسحاب من مهرجان الجزيرة للافلام الوثائقية في طبعته الجديدة
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Apr ١٠, ٢٠١٢ ٢٠:١٦ UTC
  • أسباب انسحاب فيلم إيراني من مهرجان الجزيرة

احتجاجا على صمت قناة الجزيرة تجاه جرائم النظام البحريني ضد شعبه، قرر المخرج الايراني محمد رضا عباسيان الانسحاب من مهرجان الجزيرة للافلام الوثائقية في طبعته الجديدة

احتجاجا على صمت قناة الجزيرة تجاه جرائم النظام البحريني ضد شعبه، قرر المخرج الايراني محمد رضا عباسيان الانسحاب من مهرجان الجزيرة للافلام الوثائقية في طبعته الجديدة. وفي رسالة بعث بها إلى أمين المهرجان عباس أرناؤوط، أكد منتج فيلم "المدرسة" أنه قرر الانسحاب من المهرجان احتجاجا على الصمت الذي تلتزمه قناة الجزيرة وسياستها التمييزية في تغطية الممارسات القمعية التي يرتكبها النظام ضد الشعب البحريني المطالب بحقوقه المشروعة عبر الطرق السلمية. ويؤكد المنتج في رسالته أنه : "على الرغم من أن الجزيرة كانت في فترة ما مجالا لتلاقي الرؤى والأفكار، حيث فزت بجائزتها الذهبية في فيلم "قانا" الوثائقي، إلا أنه ومنذ فترة ليست بقصيرة يخيم صمت مقيت على القناة تجاه جرائم نظام آل خليفة ضد الشعب البحريني المظلوم، ما دفع بالعديد من أصحاب الضمائر الحية إلى رفض سياسة القناة والانسحاب منها". وأضاف "مع كل الاحترام الذي أكنه لحضرتكم ولماضيكم الفني والنضالي، لا يسعني إلا سحب فيلم المدرسة الوثائقي الذي اختارته لجنة التحكيم للمشاركة في قسم منافسات الافلام الوثائقية الطويلة في الطبعة السابعة لمهرجان الجزيرة الوثائقي، داعيا حضرتك إلى إصدار قرار بتجميد عرض العمل في المهرجان". وفي ختام رسالته، يؤكد المنتج الوثائقي الايراني أنه "وكما تعلمون فإن الفيلم يرصد جانبا من جرائم الصرب ضد الشعب البوسني المسلم ، لكنني أتمنى أن نشاهد عن قريب وثائقيات عن جرائم قوات نظامي آل خليفة وآل سعود ضد الشعب البحريني المظلوم".