شنغهاي الصينية تستضيف الأفلام الإيرانية على مدى أسبوع
Apr ٢٣, ٢٠١٢ ١٨:٠٠ UTC
إنطلقت الاثنين 23 نيسان/ أبريل فعاليات أسبوع الفيلم الإيراني بمدينة "شنغهاي" الواقعة في شرق جمهورية الصين الشعبية وذلك في مقر جامعة "نرمال"
إنطلقت الاثنين 23 نيسان/ أبريل فعاليات أسبوع الفيلم الإيراني بمدينة "شنغهاي" الواقعة في شرق جمهورية الصين الشعبية وذلك في مقر جامعة "نرمال". وتأتي إقامة هذه الفعالية السينمائية الثقافية ضمن تعزيز روابط الصداقة بين البلدين ايران والصين. وحسب ما صرح به نائب رئيس جامعة "نرمال" فان مدينة شنغهاي تفتخر باستضافة فعاليات اسبوع الفيلم الايراني، متمنيا استمرار مثل هذه الأنشطة الثقافية في المستسقبل. كما أشار إلى المكانة المرموقة التي تتمتع بها السينما الايرانية عالمياً خاصة بعد حصولها على أوسكار 2012 . مهرداد درخشندة مسؤول الشؤون الثقافية بسفارة الجمهورية الاسلامية في الصين أوضح في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح أن السينما الإيرانية تطرح نفسها اليوم كسينما عالمية وتؤكد دوماً على القيم الإنسانية والاخلاقية والمعاني الاسلامية وهو ما يميزها عن غيرها، معربا عن امله بأن يكون اسبوع الفيلم الايراني فرصة مناسبة للجمهور الصيني للتعرف على السينما الايرانية عن قرب. ومن الافلام السينمائية الايرانية التي ستعرض خلال اسبوع السينما الايرانية في الصين : "انفصال نادر عن سيمين"، "في سن الاربعين"، "الذهب والنحاس"، " السيد يوسف"، "سماء المحبوب"، "هنا من دوني"، "الإرتباط الأسري". هذا وحضر حفل الإفتتاح جمع من الأساتذة والطلاب بجامعة "نرمال" ومسؤولون في السفارة الايرانية في الصين ومسؤولو الشؤون الثقافية والسينمائية بمدينة شنغهاي. يذكر أن جامعة شنغهاي تعتبر من أعرق الجامعات الصينية حيث تضم 40 الف طالب، ونحو 1500 كادر تعليمي.