مشاركة فلسطينية في «أولمبياد شكسبير»
May ٠٤, ٢٠١٢ ٢٠:٢٤ UTC
بدأ مسرح "عشتار" الفلسطيني الجمعة أولى عروضه على خشبة مسرح "جلوب" بالعاصمة البريطانية لندن بمسرحية "ريتشارد الثاني" للأديب وليام شكسبير ضمن مشاركة فلسطين في أولمبياد شكسبير بمهرجان "الجلوب إلى الجلوب" الدولي الذي تشارك فيه أكثر من 40 دولة
بدأ مسرح "عشتار" الفلسطيني الجمعة أولى عروضه على خشبة مسرح "جلوب" بالعاصمة البريطانية لندن بمسرحية "ريتشارد الثاني" للأديب وليام شكسبير ضمن مشاركة فلسطين في أولمبياد شكسبير بمهرجان "الجلوب إلى الجلوب" الدولي الذي تشارك فيه أكثر من 40 دولة. ويشارك 12 ممثلا وممثلة أعضاء في عدد من المسارح الفلسطينية المختلفة في تقديم سلسلة من العروض في بريطانيا لمسرحية "ريتشارد الثاني" تستمر حتى الاثنين المقبل. وقبل العرض بساعتين، أُعلن نفاد التذاكر وامتلأت ساحة المسرح بجمهور غفير على رأسهم السفير الفلسطيني مانويل حساسينيات والملحق الثقافي بالسفارة الفلسطينية محمد مشارقة، ومئات من طلبة المدارس البريطانية والأوروبية. وتدور الفكرة الرئيسة للمسرحية حول أحداث كتبها شكسبير عام 1595 تحدثت عن سقوط عائلة مالكة في بريطانيا وظهور عائلة مالكة غيرها أخرى جاءت بدعم البسطاء وجموع الفلاحين، إذ يقارن الماضي بالحاضر في ظل الأحداث المتسارعة والثورات في الوطن العربي وسقوط أنظمة دكتاتورية فاسدة واستبدالها من قبل الشعب ومن ثم محاسبتها. ويشارك في الحدث الفني الآلاف من الفنانين من مختلف أنحاء العالم، يقدمون حوالي 70 عملا فنيا بالإضافة إلى دعم النشاطات والمعارض في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك لندن وستراتفورد ونيوكاسيل وبرمنغهام وويلز وأسكتلندا، بمشاركة كبار الفنانين من جميع أنحاء العالم في مهرجان ضخم هذا الصيف في المملكة المتحدة.