معرض طهران الدولي الـ25 للكتاب ينهي أعماله بالإشادة بالناشرين
May ١٢, ٢٠١٢ ٢٣:٥٨ UTC
-
تظاهرة ثقافية كبيرة في ايران
جرى السبت حفل ختامي لمعرض طهران الدولي للكتاب في دورته الـ25، وذلك بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد رضا رحيمي
جرى أمس السبت حفل ختامي لمعرض طهران الدولي للكتاب في دورته الـ25، وذلك بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد رضا رحيمي، ووزير الثقافة والإرشاد الإسلامي السيد محمد حسيني، وجمع غفير من النخب الثقافية والعلمية ورواد المعرض. وقال وزير الثقافة خلال الحفل إن معرض طهران الدولي للكتاب احتضن اعمالاً مختلفة من انحاء العالم الا إن الأعمال المضادة للشريعة الإسلامية والأعمال المناهضة للبشرية والإسلام لم يكن لها مكان في هذا المعرض. وأشار الی المشاركة الممتازة لكافة شرائح المجتمع في هذا المعرض، قائلاً أن المعرض شهد حضور الأوساط الشعبية من مختلف المستويات واصحاب الثقافة والأدب والقلم والمسؤولين الداخليين والأجانب، وهذا ما يدل علی عظمة هذه التظاهرة الثقافية. وأوضح أن نحو 46 في المائة من زوار المعرض كانوا من ابناء العاصمة بينما النسبة المتبقية كانت من نصيب مواطني المحافظات والمدن الأخرى. وأكد أن هذه الإحصائية تكشف عن مدى اهتمام جميع ابناء البلد وخاصة ابناء المحافظات بالكتاب والمطالعة. كما ذكر الوزير أن 70 في المائة من زوار المعرض ابدوا رضاهم تجاه كيفية اقامة المعرض. ومن جانبه قال رئيس معرض طهران الدولي الخامس والعشرين للكتاب، بهمن دري، إن ما يميز هذا المعرض من دوراته الماضية هو ارتفاع عدد الزوار والذي بلغ 6 ملايين زائر كما عززت مسار المعرض اقامة صالات "الياسمین" و"ربع قرن من الجهاد الثقافي" و"الصحوة الإسلامية". هذا وتم في الحفل تكريم الرؤساء السابقين لمعرض طهران الدولي للكتاب منهم صباح زنكنه، علي رضا برازش، محمد علي شعاعي ومحسن برويز. كما جرت الإشادة بالناشرين المفضلين والأجنحة المختارة والقنوات الإعلامية المتفوقة في هذه الدورة من معرض طهران الدولي للكتاب.