«الدب» الايراني يخطف ذهبية شنغهاي الدولي
Jun ٢٤, ٢٠١٢ ٢٠:٤٢ UTC
إقتنص الفيلم الايراني "الدب" الجائزة الذهبية لأفضل فيلم في قسم المسابقة في مهرجان "شنغهاي" الدولي الخامس عشر الذي اختتم أعماله مساء الاحد في مدينة شنغهاي الصينية
إقتنص الفيلم الايراني "الدب" الجائزة الذهبية لأفضل فيلم في قسم المسابقة في مهرجان "شنغهاي" الدولي الخامس عشر الذي اختتم أعماله مساء الاحد في مدينة شنغهاي الصينية. ومنحت هيئة التحكيم أكبر عدد من النقاط لفيلم "الدب" من إخراج خسرو معصومي من بين 32 فيلما مشاركا في قسم المسابقة بالمهرجان. وحظيت قصة الفيلم المتعلقة بالحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد ايران (1980-1988) باهتمام المشاهدين لاسيما الجمهور الصيني. وكان المخرج خسرو معصومي قد شارك من قبل بفيلم "طريقة قتل العشاق" (رسم عاشق كشي) في مهرجان شنغهاي عام 2004 ، حيث حصل من خلاله على جائزة أفضل فيلم أيضا. وقد شاركت ايران في المهرجان بفيلم "الدب" في قسم المسابقة وبأربعة أفلام في القسم الخاص بمهرجان شنغهاي الذي إنطلقت أعماله في 16 حزيران / يونيو الجاري. والأفلام الايرانية الأربعة المشاركة في الركن الخاص بالمهرجان هي "طريق الحرير البحري" (راه آبي ابریشم)، "سن الأربعين" (چهل سالگي)، "الطفل والملاك" (كودك و فرشته)، "العلاقة العائلية" (ارتباط خانوادگي). كما شاركت المخرجة الايرانية القديرة رخشان بني اعتماد ضمن هيئة التحكيم للجائزة الذهبية بمهرجان شنغهاي الدولي الخامس عشر. وحضر مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني جواد شمقدري كضيف خاص في المهرجان.