«رثاء الى صديق» في ذكرى الإرهاب الأمريكي
Jul ٠٣, ٢٠١٢ ٢٠:٣٤ UTC
في ذكرى الهجوم الغادر الذي قامت به الفرقاطة الامريكية "فنسنس" ضد طائرة الركاب الايرانية الايرباص، أطلق المخرج سعيد اسدي امس الثلاثاء عملية انتاج فيلم عنوانه "رثاء الى صديق"
في ذكرى الهجوم الغادر الذي قامت به الفرقاطة الامريكية "فنسنس" ضد طائرة الركاب الايرانية الايرباص، أطلق المخرج سعيد اسدي امس الثلاثاء عملية انتاج فيلم عنوانه "رثاء الى صديق" (مرثيه اى براى يك دوست) حول هذا القضية. وصرح المخرج سعيد اسدي بان السبب في عودته الى البلاد بعد 22 عاما هو انتاج فيلمين، احدهما حول كارثة اسقاط طائرة الايرباص الايرانية، والثاني حول موضوع الانقلاب العسكري الذي جرى في 19 آب/ اغسطس عام 1953، والذي اسقطت من خلاله امريكا الحكومة الوطنية في ايران واعادت الشاه الى الحكم. واوضح انه كتب سيناريو "رثاء الى صديق" بالتعاون مع صديق امريكي له مناهض لسياسات قادة البيت الأبيض المعادية للانسانية. واضاف انه في عالم اليوم الذي يمارس فيه الغرب دعاية اعلامية واسعة يلصق من خلالها الارهاب بالمسلمين في العالم، خاصة الجمهورية الاسلامية في ايران، في حين ان الفرقاطة الامريكية قامت باسقاط طائرة الركاب الايرانية قرب حدود بلادنا البرية والبحرية، وبررت بوسائل اعلامها عملها الوحشي واللاانساني هذا للرأي العام العالمي بأكاذيب وترهات. جدير ذكره انه في الثالث من تموز/ يوليو عام 1988 اطلقت الفرقاطة الامريكية "فنسنس"، في تحرك ارهابي، صاروخا على طائرة ايرباص ايرانية فوق مياه الخليج الفارسي، ما ادى الى سقوطها واستشهاد ركابها وطاقمها البالغ عددهم 290 شخصا، بينهم عدد كبير من الاطفال .