السينما الإيرانية تصل إلى شرق القارة السمراء
Jul ٠٨, ٢٠١٢ ٢٢:١٥ UTC
أصبحت السينما الإيرانية في الوقت الحاضر تتمتع بشهرة وسمعة عالمية نظراً لنوعية الأعمال الرائعة التي تشارك بها دوليا في المحافل السينمائية والمعبرة عن الثقافة الإيرانية والاسلامية المبتعدة عن التقليد والإسفاف
أصبحت السينما الإيرانية في الوقت الحاضر تتمتع بشهرة وسمعة عالمية نظراً لنوعية الأعمال الرائعة التي تشارك بها دوليا في المحافل السينمائية والمعبرة عن الثقافة الإيرانية والاسلامية المبتعدة عن التقليد والإسفاف. آخر المهرجانات التي تشهد مشاركة أفلام سينمائية إيرانية هو مهرجان زنجبار الدولي في دورته الخامسة عشرة، الذي يقام في مدينة "زنجبار" بدولة تنزانيا الواقعة شرق قارة أفريقيا والذي إنطلقت فعالياته يوم السبت 7 يوليو/ تموز الحالي. الفيلمان الايرانيان المشاركان في المهرجان هما: "المعدمون" للمخرج محمد رضا عرب، و"في عمر الاربعين" للمخرج علي رضي رئيسيان. يذكر أن السينما الايرانية سبق لها المشاركة في مهرجان "زنجبار" الدولي من خلال مؤسسة الانتاج الفنية الايرانية "مؤسسة فارابي" وحصلت الافلام المشاركة على جوائز قيمة، ومنها "كان يا ما كان" و "المائدة الإيرانية" للمخرجة كيانوش عياري، وفيلم "شجرة الكمثرى" للمخرج داريوش مهرجوئي، والفيلم القصير "يوم ثلجي جميل" للمخرج ماهيار بطروسيان. مهرجان " زنجبار " السينمائي الدولي الـ 15 يستمر حتى الخامس عشر من تموز الجاري.