في رسائل..أطفال يشكون الى الله تعالى جرائم صدام
Jul ٠٩, ٢٠١٢ ١٩:٤٠ UTC
يروي اطفال مدينة سردشت الايرانية، في فيلم جديد، ما تعرضت له مدينتهم من قصف بالاسلحة الكيمياوية من قبل نظام صدام البائد مطلع عقد الثمانينات من القرن المنصرم
يروي اطفال مدينة سردشت الايرانية، في فيلم جديد، ما تعرضت له مدينتهم من قصف بالاسلحة الكيمياوية من قبل نظام صدام البائد مطلع عقد الثمانينات من القرن المنصرم. ويتناول الفيلم الذي انتجه ابو ذر بور محمدي لصالح القناة المحلية الثالثة، القصف الوحشي الذي تعرضت له هذه المدينة، في فيلم وثائقي يحمل عنوان "صرخة بدون ضجيج" (چریکه بی دنگ) للمخرجة والمؤلفة نرجس آب يار. ويقوم الاطفال في هذا الفيلم الذي يستغرق 61 دقيقة، بلغتهم البريئة بكتابة رسائل الى الباري عز وجل يتحدثون فيها عن هذه الحادثة الأليمة والمأساة الانسانية التي تعرضت لها مدينتهم وآثارها الكارثية الممتدة لعقود من الزمن. وتعرضت مدينة سردشت الكردية الايرانية المحادية للحدود مع العراق في الـ 27 من شهر يوليو عام 1981 لقصف بالاسلحة الكيمياوية خلال الحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية من قبل نظام صدام البائد.