«العشاء الاخير» الايراني في اليابان
Jul ٢١, ٢٠١٢ ١٩:١٠ UTC
تشارك الفرقة المسرحية الايرانية "ايده" بمسرحية "العشاء الأخير" (شام اخر) من تأليف محمد رضا كوهستاني واخراج أحمد سليمان في مهرجان "كيجيمونا فستا" المسرحي الدولي الذي سيقام اعتبارا من 27 يوليو الجاري وحتى 6 اغسطس المقبل في مدينة اوكينافا اليابانية.
وتشارك في المهرجان فرق مسرحية شهيرة من بريطانيا وفرنسا والدنمارك وكندا وايطاليا وبولندا وروسيا.
وكانت المسرحية الايرانية قد نالت جائزة المسرحية المتميزة في رأي الجماهير من المهرجان العالمي الطلابي الثامن عشر للمسرحيات المبدعة في مدينة براتيسلافا في اسلوفاكيا. كما حصدت الجائزة الكبرى للجنة التحكيم في القسم الرئيس للمهرجان والجائزة المتميزة للجنة التحكيم الطلابية في المهرجان ذاته. وتم عرض المسرحية مؤخرا في العاصمة التركية أنقرة ضمن فعاليات مهرجان أتوس الدولي للمسرح.
وتتكون فرقة "ايدة" المسرحية من الممثلين مجيد اميري وحيمد لاجوردي وماشاء الله كوهستاني ومهدي نك روش ومحمد جواد بيروزي.