إيران تسترد من واشنطن قطعة أثرية مهربة
Sep ٢٨, ٢٠١٣ ٠١:٥٥ UTC
أعلن مسؤول كبير في منظمة التراث الثقافي الإيرانية عن قيام المسؤولين الأمريكيين بإعادة تمثال إيراني تاريخي في خطوة لبدء العلاقات الثقافية بين البلدين.
وقال مهدي حجت في تصريحه لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" إنه تم تهريب هذا التمثال عام 2003 إلی الولايات المتحدة الأمريكية لكن تم ضبطه في مصلحة الجمارك الأمريكية.
وأضاف أن هذه الخطوة تتم لإظهار حسن النوايا والخوض في التعاون الثقافي بين البلدين ولا ننظر إلی هذه القطعة الأثرية فحسب بل نری أهمية هذه الخطوة باعتبارها رمزاً للتعاون الثقافي.
ويذكر ان إيران قد سلمت نحو 30 لوحة أثرية تعود إلی عهد الأخمينيين في البلد إلی إحدی الجامعات الأمريكية للأغراض الدراسية ولكن لم تُعد الجامعة هذه القطع الأثرية إلی إيران.