القوات الاميركية في العراق ليس امامها إلا الرحيل
أكد رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي، خلال لقائه قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جيمز ماتس، ان القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية أصبحت على درجة عالية من الأداء وتَحَمُّلْ المسؤولية الكاملة في عموم البلاد
أكد رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي، خلال لقائه قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جيمز ماتس، ان القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية أصبحت على درجة عالية من الأداء وتَحَمُّلْ المسؤولية الكاملة في عموم البلاد.
واضاف المالكي، ان العراق سيتبوأ مكانه المناسب في المنطقة والعالم، نظرا لما يتمتع به من إستقرار سياسي وأمني وإقتصادي.
كما أكد سيادته على ضرورة الإستمرار في تنمية قدرات القوات العسكرية العراقية من أجل الحفاظ على سيادة العراق وإستقراره تجاه أي خطر يواجهه.
ويعتبر المراقبون كلام المالكي، عن جاهزية القوات العراقية اعلانا عن عدم الحاجة لتواجد القوات الاجنبية على الاراضي العراقية.
الى ذلك اعترفت القوات الامريكية العاملة بتعرضها لرابع هجوم مسلح خلال الشهر الجاري، زاعمة ان الهجمات لم تسفر عن خسائر بشرية او مادية.
وقال ناطق باسم القوات الامريكية المسؤولة عن حماية فريق الاعمار الامريكي في النجف إن "رتلاً من العجلات الأمريكية تعرض لهجوم وهو في طريق العودة من مكان اجتماع مع قيادات أمنية عراقية.
وأكد الناطق الامريكي أن هجوم السبت "هو الرابع الذي تتعرض له القوات الأمريكية العاملة في محافظة النجف خلال شهر آذار الجاري"،
وسبق أن وقعت الحكومتان الامريكية والعراقية في عام 2008 اتفاقية امنية تنص على سحب كامل القوات الامريكية من العراق في غضون موعد اقصاه نهاية العام الحالي 2011، بعد ان قامت بتخفيضها في وقت سابق.
من جهته أكد قائد القيادة المركزية الأميركية إستعداد بلاده للتعاون مع العراق في جميع المجالات، لاسيما في مجالات التسليح والتدريب والتجهيز، مشيدا بمستوى أداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية العراقية وقدرتها على الحفاظ على الأمن والإستقرار.
على صعيد ثان أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، الأحد، عن تفكيك خليتين تابعتين لتنظيم القاعدة واعتقال عناصرهما خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة شمال المحافظة.
وقال قائد شرطة بابل اللواء فاضل رداد، إن "قوة من الجيش العراقي والشرطة نفذت، عمليات دهم وتفتيش في قضائي المسيب، والإسكندرية ما أسفر عن تفكيك خليتين تابعتين لتنظيم القاعدة واعتقال قادتها وخمسة من عناصرها".
وأضاف رداد، أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "المعتقلين السبعة متهمون بعدد من عمليات القتل ونصب العبوات الناسفة التي تستهدف المدنيين والعناصر الأمنية".
ولفت رداد، إلى أن "القوة نقلت المعتقلين إلى احد المراكز الأمنية للتحقيق معهم".
وشهدت محافظة بابل خلال العام الحالي 2011، تفكيك 20 خلية مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في مناطق متفرقة من المحافظة.
تطور الاداء الامني للقوات العراقية يعني ان الحاجة المزعومة للقوات الاميركية لم تعد قائمة اصلا فكيف وهي تتعرض لعمليات جهادية من ابناء الشعب العراقي الذين يكرهون وجودها؟؟