جريمة للقوات الأمريكية ضد زوار الامام الحسين
Feb ٠٧, ٢٠٠٩ ٢٣:٥٦ UTC
في جريمة جديدة تضاف إلى سجل القوات الأمريكية في العراق اطلقت وحدة اميركية في الديوانية النار على زوار أبي عبدالله الحسين (عليه السّلام) القادمين مشيا على الأقدام من المحافظات الجنوبية
محمد سعيد مراسلنا من بغداد في جريمة جديدة تضاف إلى سجل القوات الأمريكية في العراق اطلقت وحدة اميركية في الديوانية النار على زوار أبي عبدالله الحسين (عليه السّلام) القادمين مشيا على الأقدام من المحافظات الجنوبية. وقال مصدر امني ان الحادث الذي وقع بمنطقة عفك في محافظة الديوانية أدى الى استشهاد طفلة صغيرة وجرح أربعة آخرين جميعهم من محافظة العمارة جنوب العراق. واضاف المصدر الامني انه تم الاتصال بالقوات الأميركية في معسكر (ايكو) غرب الديوانية ولم يتم الحصول على إجابة حول الحادث. على صعيد متصل اعلنت مديرية شرطة محافظة الديوانية عن استنفار قواتها لحماية زوار الامام الحسين (عليه السلام) الوافدين من المحافظات الجنوبية مروراً بالمحافظة المذكورة. وقال مدير الإعلام في شرطة محافظة الديوانية العميد عبدالعزيز الصالحي ان القوات الامنية في المحافظة اعدت خطة أمنية لحماية الزوار الوافدين من المحافظات الجنوبية مرورا بالمحافظة متوجهين إلى كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السّلام). يذكر إن العديد من جموع الزائرين بدأت تتوافد من المحافظات الجنوبية مرورا بالديوانية وهي تتوجه إلى كربلاء المقدسة لإحياء شعائر أربعينية الإمام الحسين (عليه السّلام). على صعيد آخر قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن البيت الأبيض منكب حاليا على دراسة مجموعة من الاحتمالات بشأن سحب القوات الأميركية من العراق خلال 16 شهرا كما وعد الرئيس اوباما خلال حملته الانتخابية. وأضاف المصدر أن المستشارين العسكريين للبيت الأبيض قدموا أيضا خطة انسحاب على مدى 19 شهرا بناء على طلب من البيت الأبيض نفسه كما قدموا خطة اخرى يصل مداها إلى 23 شهرا. في كل يوم يضيف الاميركيون بجرائمهم المستمرة دليلا جديدا لأهمية انسحابهم المبكر من العراق ليأمن الناس في بيوتهم وطرقاتهم ومناسباتهم.