مؤتمر شرم الشيخ.. للاعمار .. ام لترسيخ الانقسام؟
https://parstoday.ir/ar/news/my_reporters-i79259-مؤتمر_شرم_الشيخ.._للاعمار_.._ام_لترسيخ_الانقسام
حذر الخبراء في القاهرة من الاهداف الخفية لاجندة مؤتمر اعمار غزّة الذي اختتمت اعماله في مدينة شرم الشيخ المصرية, وشارك فيه اكثر من سبعين دولة منهم الولايات المتحدة الامريكية ومنظمات وهيئات دولية.
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Mar ٠٣, ٢٠٠٩ ٠٣:٤٤ UTC
  • مؤتمر شرم الشيخ.. للاعمار .. ام لترسيخ الانقسام؟

حذر الخبراء في القاهرة من الاهداف الخفية لاجندة مؤتمر اعمار غزّة الذي اختتمت اعماله في مدينة شرم الشيخ المصرية, وشارك فيه اكثر من سبعين دولة منهم الولايات المتحدة الامريكية ومنظمات وهيئات دولية.

هدى امام مراسلتنا من القاهرة حذر الخبراء في القاهرة من الاهداف الخفية لاجندة مؤتمر اعمار غزّة الذي اختتمت اعماله في مدينة شرم الشيخ المصرية, وشارك فيه اكثر من سبعين دولة منهم الولايات المتحدة الامريكية ومنظمات وهيئات دولية. واشار الخبراء الى ان مؤتمر شرم الشيخ له اجندة خفية تستهدف تمزيق وحدة الصف الفلسطيني وخدمة مخططات العدو الصهيوني، ولم تروق مجريات المؤتمر لساسة وبرلمانيون وكتاب ومفكريين من مختلف الاعمار في مصر، لكون ان الثلة التي تواطأت على جريمة تدمير غزّة وصمتت 22 يوما بينما غزّة تضرب بأحدث اسلحة الدمار الشامل هي نفسها التي اجتمعت فى شرم الشيخ تحت دعوى اعادة اعمار غزّة, اجتمعت ومعها ابومازن رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته لتحاول ان تحقق من خلال جزرة اعمار غزّة التي اثمرها المؤتمر, وهي وعود تعدت اربعة مليارات دولار وعدت بها الدول المانحة سلطة ابومازن, فهذه الثلة تريد ان تحقق للكيان الصهيوني مكاسب عجز عن تحقيقها اثناء العدوان على غزّة الصامدة, كما انها تريد ان ترسخ الانقسام الفلسطينى وتشعل الفتن مرّة اخرى فى الداخل الفلسطينى. • محور المقاومة وتناست تلك القوى التي اجتمعت فى شرم الشيخ ان حكومة حماس المنتخبة في غزّة هي التي لها الكلمة الاخيرة مع الذين قاوموا العدوان، كما تناسوا انهم باتوا مكشوفين ومخططاتهم مفضوحة امام المقاومة وامام شعوبهم وذلك ما اكده لنا بالقاهرة القيادي بحزب العمل الاسلامي المعارض والكاتب الصحفي صلاح بديوي في معرض تعليقه عما حدث في شرم الشيخ من مهرجانات حاول من خلالها الاعلام المصري على حد قوله تسويق القيادة المصرية وكانها هي التي تدخلت وانقذت غزّة من العدوان وليس صمود المقاومة. اما الخبير الاستراتيجي اللواء محمود زاهر فاكد ان عملية اعمار غزّة اذا لم تكن بتخطيط تشارك فيه حكومة حماس وفصائل المقاومة المتحالفة معها فسوف يكون تخريبا, موضحا ان حكم ابومازن انتهت ولايته ومن ثم انعدمت شرعيته, وبقائه في السلطة برام الله غير قانوني وتمسك تلك الاطراف الدولية به يطرح المزيد من الشبهات حوله داعيا السلطة الفلسطينية للتطهر من ادرانه وتشكيل جبهة تحت اي مسمى تحتضن المقاومة وليست بجبهة تريد نزع سلاح المقاومة والاعتراف المجاني بالكيان الصهيوني مقابل الغذاء والدواء للاطفال والنساء. وخلص زاهر الى القول على تلك الاطراف التي اخرجت مسرحية شرم الشيخ ان تعي تماما انها عارية وان المقاومة كما نسمع من تصريحات قادتها لن تسمح لتلك الاطراف ان تحقق مبتغاها. • اهداف خبيثة وحذَّر الدكتور محمد مرسي عضو مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين وعضو البرلمان المصري من الاهداف الخبيثة التي تكمن خلف مؤتمر اعادة اعمار غزّة, مؤكدًا ان هذا المؤتمر يحاول الإلتفاف حول شرعية حركة حماس وما حقَّقته من صمود وثبات ومقاومة فعَّالة في الحرب الصهيونية الاخيرة على قطاع غزّة، بعد ان قرَّر المؤتمر التعامل مع حكومة سلام فياض على انها ممثِّلةٌ للشعب الفلسطيني، رغم انها لم يكن لها دورٌ بايِّ حال من الاحوال في صدِّ ومقاومة العدوان البربري الصهيوني الوحشي على شعب غزّة. وقال د. مرسي ان الاهداف الصهيونية المَقيتة والتحركات الامريكية الخبيثة تُطلُّ براسها بوضوح في هذا المؤتمر؛ الذي سبقته تحذيراتُ الادارة الامريكية بألا تحوَّل هذه الاموال الخاصة بالاعمار الى حماس، او ان يكون لإدارة حماس اي دخل في تصريفها. وتساءل عن مدى جدوى هذا المؤتمر اذا كان الكيان الصهيوني الذي مارس ابشع انواع القتل والتدمير على قطاع غزّة لم يلتزم بمقرَّراته؟ موضحًا ان ملف التهدئة بعد ان دخل خطواتٍ جادَّةً مارَس الكيانُ الغاصبُ هوايتَه الدائمةَ وسحَبَ تعهداته وما كان سيلتزم به مع الجانب المصري؛ فهل سيلتزم بما اسفر عنه اجتماعات ومقررات اعادة الاعمار؟ خاصة فتح كافة المعابر بشكل دائم ومستمر! واشار د. مرسي الى ان الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال - سواءٌ في قطاع غزّة او في الضفة الغربية - يرفض اي محاولة للنَّيل من المقاومة الفلسطينية الباسلة، وفي القلب منها حركةُ المقاومة الاسلامية حماس؛ التي اثبتت انها ممثلٌ حقيقيٌّ وشرعيٌّ عن الشعب الفلسطيني، بكافة اطيافه وفصائله. • تسييس لاموال الاعمار ودعا د. مرسي الادارة المصرية التي بذلت مجهوداتٍ كثيرةً في ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية على حد قوله الى عدم تدمير ما توصَّلت اليه وتوافقت عليه الفصائل الفلسطينية في مؤتمرها بالقاهرة 26 فبراير الماضي، من خلال هذا المؤتمر الذي كان هدفه تكريس للانقسام الفلسطيني من جديد بعد استبعاد حركة حماس من المؤتمر، رغم انها الممثلة الشرعية والحكومة القائمة في قطاع غزّة. واوضح د. مرسى ان حكومة حماس مع الشعب الفلسطيني في غزّة هي التي ذاقت الحصار، وقاومت العدوان، وبالتالي فان عدم دعوتها لهذا المؤتمر ودعوة غيرها انما هو محاولةٌ خبيثةٌ لزعزعة ثقة الشعب الفلسطيني في فلسطين في حكومته الشرعية، وهو لم ولن يحدث على ارض الواقع مهما كانت المخططات الصهيونية والتحركات الامريكية. هذا ورفض البرلماني عزب مصطفى بشدةٍ اي محاولات لتسييس اموال اعادة اعمار قطاع غزّة التى كشفها مؤتمر اعادة الاعمار الذى عقد في شرم الشيخ. وردا على تصريحات هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية التي اعلنت يوم الاحد 1/3/2009 عقب وصولها الى مصر ان الاموال التي ستدفعها الولايات المتحدة ستذهب الى السلطة في رام الله، وانها تشترط كي تصل الى غزّة ان تعترف حماس اولا بـ"اسرائيل"! وصف عزب تلك التصريحات بغير المقبولة، معتبرًا اياها صفعة قوية للحكام العرب وشكلا من اشكال الاذلال والتركيع. • استراتيجية صهيونية اجمع المراقبون فى القاهرة انه من الخطأ التعامل مع ما حدث في مؤتمر الاعمار الذى عقد فى شرم الشيخ بمعزل عن قمة شرم الشيخ الدولية التى انعقدت عقب وقف العدوان الصهيوني على غزّة فى الثامن عشر من يناير الماضى وحضرها قادة اوروبا والتى دعت اليها القيادة المصرية بهدف وقف اطلاق النار فى غزّة، لكون ان ما يحدث استراتيجية صهيونية معدة سلفا، لتغير قوى المقاومة وخاصة حركة المقاومة الاسلامية حماس حسب مجريات الامور على الارض مما يخدم الاهداف الصهيوأمريكية، ومن ثم فان الحلف الصهيوني الامريكي ورجاله في المنطقة لن يتنازل ابدا عن مخططاته ما لم تواجه تلك المخططات الخبيثة من قبل محور المقاومة بكل امكاناته ويتم افشالها, ومن هنا ليس مستغربا ما شاهدناه وسمعناه وما نتج عنه مؤتمر شرم الشيخ من منح ابو مازن بضعة مليارات من الدولارات (المشروطة) والتى تمثل جزرة يلوح بها المانحون للشعب الفلسطيني المحاصر لكي يرمي سلاحه ويستسلم وهو ما يدركه هذا الشعب المقاتل وسيقاوم وينتصر.