قوى اسلامية مصرية تدين إستقبال مبارك لنيتنياهو
https://parstoday.ir/ar/news/my_reporters-i79510-قوى_اسلامية_مصرية_تدين_إستقبال_مبارك_لنيتنياهو
في ظل حالة من الغضب والرفض الشعبيين بالقاهرة، أستقبل الرئيس المصري حسني مبارك الأثنين 1152009م في منتجع شرم الشيخ المصرى بنيامين نتنياهو رئيس وزراء العدو الصهيوني والوفد المرافق له
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
May ١٢, ٢٠٠٩ ٠٢:٢٦ UTC
  •  قوى اسلامية مصرية تدين إستقبال مبارك لنيتنياهو

في ظل حالة من الغضب والرفض الشعبيين بالقاهرة، أستقبل الرئيس المصري حسني مبارك الأثنين 1152009م في منتجع شرم الشيخ المصرى بنيامين نتنياهو رئيس وزراء العدو الصهيوني والوفد المرافق له

هدى امام مراسلتنا من القاهرة في ظل حالة من الغضب والرفض الشعبيين بالقاهرة، أستقبل الرئيس المصري حسني مبارك الأثنين 1152009م في منتجع شرم الشيخ المصرى بنيامين نتنياهو رئيس وزراء العدو الصهيوني والوفد المرافق له، وخيمت اجواء من الفشل الذريع على مجريات مباحثات مبارك ونيتنياهو كما قال لنا مصدر مطلع قريب من تلك المفاوضات، حيث رفض رئيس وزراء الحكومة اليمينية المتطرفة بنيامين نتنياهو الأطروحات التي عرضتها عليه القيادة المصرية خلال هذا اللقاء. • اجواء اللقاء أصر رئيس وزراء العدو الصهيوني على ان يؤكد للقيادة المصرية على سياسات حكومته المتمثلة في ضرورة اعتراف العرب والمسلمين بتل ابيب والاعتراف بيهودية الدولة والتطبيع معها حتى يتسني لإسرائيل ان تقبل الدخول في عملية التسوية على ان يكون الأمن مقابل السلام له الاولوية، وتجاهل نتنياهو اطروحة حل الدولتين. وركز نتنياهو على ضرورة استمرار التنسيق المصري الرسمي الاسرائيلي في مواجة ما اسماه بالخطر الأصولي الإسلامي بالمنطقة وزعم بأن هذا الخطر الذي تمثله دول وحركات بالمنطقة وصفها بالأرهابية يهدد السلام والأستقرار، وشدد نتيناهو على ضرورة تطوير علاقات كيانه بالقيادة المصرية بشتى المجالات. وقد حرص نتنياهو خلال زيارته لمصر على أصطحاب بنيامين بني اليعازر - وزير الصناعة والتجارة والعمل الصهيوني - والذي سبق ووقع مع وزير البترول المصري سامح فهمي اتفاقات تزويد "اسرائيل " بالغاز المصري ونشير هنا أيضا أن أليعازر قاتل الأسرى المصريين، حيث كان بني اليعازر قائد وحدة شاكيد العسكرية ابان حرب 1967م وتولى بنفسه أعدام 250 جندي مصري من الاسرى المصريين احياء ودهسهم بالدبابات بعد ان اجبرهم على حفر قبورهم بأيديهم. وقد عكس المؤتمرالصحفى للطرفين حقيقة اجواء الفشل التي صاحبت اللقاء حيث اكتفي مبارك ونتنياهو بتلاوة كلمة قصيرة لكل منهما وفضا المؤتمر دون اعطاء فرصة للاعلاميين من الجانبين على توجيه اسئلة لأي منهما خشية ان تفجر تلك الأسئلة أجواء فشل اللقاء على الملأ. • المعارضة تدين اللقاء وقد أدانت جماعة الإخوان المسلمين القمة المصرية الإسرائيلية وقال المرشد العام للجماعة محمد مهدى عاكف إن الحكومة المصرية "مخطئة بلا شكٍّ في استقبالها لبنيامين نيتنياهوالمجرم الصهيوني، وكان أولى بها (الحكومة) أنْ تعلن موقفًا قويًّا يتضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته الحالية من حصارٍ في غزة، وتشريدٍ في الضفة الغربية". وأضاف عاكف: "كيف تستقبل القيادة المصرية هذا المجرم الصهيوني، بينما بدأت حكومته في أسوأ موجةٍ من الهدم والتشريد في القدس الشرقية المحتلة؟ وكيف تستقبله مع تشريد عشرات الآلاف من فلسطينيِّي القدس، وبناء عشرات الكنيسات اليهودية حول الحرم القدسي الشريف.. أولى القبلتَيْن وثالث الحرمَيْن"؟ ودعا المرشد العام الحكومة المصرية إلى إعادة النظر في طريقة إدارة القيادة المصرية لملف العلاقات مع الكيان الصهيوني وفق المعطيات الحالية للمواقف والسياسات الصهيونية، وبما يحقِّق المصالح القومية للشعب المصري، وتأمين الجبهة الشرقية للأمن القومي المصري، والتي تتطلَّب من القاهرة المزيدَ من الدعم للفلسطينيين المحاصَرين في قطاع غزة. • زيارات صهيونية مشئومة الدكتور محمود عزت الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين أكد أن الإخوان المسلمين ومعهم باقي أبناء مصر والعالم العربي والإسلامي يُدينون الزيارة المشئومة التى قام بها رئيس وزراء الكيان الغاصب، وأضاف: إننا إذ ندين كل أفعال الصهاينة المحتلين على أرض فلسطين المباركة؛ ونحذر من الزيارات الصهيونية التي تهدف في المقام الأول إلى إضاعة الوقت، وتهميش دور مصر. وقال الامين العام لجماعة الإخوان: ونحن إذ نستنكر إصرار النظام المصري على مدِّ جسور التعامل والثقة مع هذا الكيان الغريب والمحتل الذي طالما نقض العهود والمواثيق، وله باع طويل في قتل الأطفال والاعتداء على النساء، وهدم البيوت وقتل الحياة؛ نرفض تصرفات النظام في مصر واستقباله هذا الصهيوني المجرم على أرض الكنانة؛ بما يحمله له الشعب المصري وللكيان الصهيوني من كراهية ورفض لوجوده، فضلاً عن زيارته وتدنيسه أرضنا. • دلالات سلبية اما الدكتور حمدي حسن أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب حذر من مواصلة تشديد الحصار على أهالي غزة، وإضعاف مقاومتهم للمشروع الصهيوني، وإرغامهم على القبول بالشروط الصهيونية، وفي مقدمتها يهودية الدولة، وإلغاء حق العودة للفلسطينيين. كما أستنكر د. محمد البلتاجي (أمين العلاقات بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) عقد قمة مصرية مع رئيس وزراء الكيان الصهيونى والتباحث معه في شؤون المنطقة. وقال أن"مصر ستخسر كثيرًا بعد هذه الزيارة التى قام بها نيتنياهو لمصر التي تحلم فيها إسرائيل أن تتخذ من مصر جسرًا لتسويق مواقفها وإعادة صورتها على حساب المطالب العربية والإسلامية". وأشار البلتاجى الى أن "توقيت الزيارة في ظل التجاذبات المصرية الإيرانية له دلالة سلبية على مجمل الأوضاع العربية وسيجعل الجميع يسير في اتجاه أن مصر تستجيب لجبهة الكيان الصهيوني ومصالحها المعروفة". وتساءل البلتاجي "كيف سيرى المتابعون صورة مصر بعد هذه الزيارة في ظل ما يحدق في القدس من تهويد بشع وفرض مزيد من الحصار الخانق على غزة واستمرار غلق المعابر؟ " • الخلاصة القوى الإسلامية والوطنية المصرية أجمعت على أن الهدف الحقيقى وراء الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء الصهيونى نيتنياهو لشرم الشيخ هو التنسيق الأمنى والمخابراتى ضد حركات المقاومة الإسلامية والدول التى تدعمهما. القيادة المصرية أدركت تصاعد الغضب الشعبى تجاه زيارة نيتنياهو لشرم الشيخ، فأستبقت لقائها مع نتنياهو بتصريحات للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي اكد خلالها ان مصر وايران دولتين كبيرتين في المنطقة واسلاميتين، وإن القاهرة لن تنسق مع تل ابيب ضد ايران، وفي تقديرالمراقبين ان التصريح المصري الرسمي جاء لتهدئة الرأي العام الغاضب من التنسيق الرسمي المصري الصهيوني ضد قوى المقاومة ومن يدعمها.