العراق يتظاهر بالكوفة والنجف الاشرف ضد الاحتلال
Apr ٠٩, ٢٠١٠ ٢٢:٣٩ UTC
شاركت شخصيات برلمانية وسياسية من الائتلاف الوطني العراقي وبقية الكيانات السياسية الأخرى الجموع المليونية من أبناء الشعب العراقي العظيم في تظاهرته للتنديد بالاحتلال الأمريكي الكافر في الذكرى السابعة
محمد سعيد مراسلنا من النجف الاشرف شاركت شخصيات برلمانية وسياسية من الائتلاف الوطني العراقي وبقية الكيانات السياسية الأخرى الجموع المليونية من أبناء الشعب العراقي العظيم في تظاهرته للتنديد بالاحتلال الأمريكي الكافر في الذكرى السابعة للاحتلال الغازي للعراق. وقد أكدت هذه الشخصيات إن التلاحم بين أبناء الشعب سوف يساعد على إخراج الغزاة من العراق ويفوِّت الفرصة أمامهم في زرع التفرقة والتشتت. وفي مدينة كربلاء المقدسة أكد ممثل المرجعية الدينية العليا خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقيت في صحن الإمام الحسين (عليه السَّلام) إن إقصاء أو تهميش أي جهة من الجهات السياسية الرئيسة التي فازت بالانتخابات سيهدّد سلامة العملية الديمقراطية في العراق، كما إن مشاركة الجميع في تحمّل المسؤولية سيبعث الاطمئنان لدى جميع فئات الشعب العراقي التي شاركت في الانتخابات لأنهم سيشعرون أن من انتخبوهم سيكون لهم دور أساسي في العملية السياسية في العراق. وتابع الكربلائي "إضافة إلى إن الإرهابيين يريدون من هذا الشعب أن يدفع ضريبة جسيمة وباهظة على مشاركته الواسعة في الانتخابات الأخيرة وإنجاحه للعملية الديمقراطية التي يتطلع إليها هذا الشعب بعد سنين طويلة من الظلم والاستبداد". واختتم ممثل المرجعية خطبته بمطالبة جميع الكتل السياسية الرئيسة والأساسية والتي فازت بالانتخابات ونالت ثقة المواطنين أن تبدأ الحوارات الجادّة والتفاهمات فيما بينها وتغلِّب المصالح العامة لهذا البلد على المصالح الضيّقة من اجل الإسراع بتشكيل حكومة قوية كفوءة قادرة على بسط الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات المطلوبة لأبناء الشعب العراقي. واحتشد ملايين العراقيين في مدينة النجف الاشرف للتنديد بالاحتلال والمطالبة بخروجه، والاحتفال بالذكرى الثلاثين لإستشهاد العلامة الفيلسوف الشهيد محمد باقر الصدر (رضي الله عنه) وذكرى خلاص العراقيين من الكابوس البعثي. ورحب الناطق باسم اللجنة المنظمة للاحتفال السيد حازم الاعرجي بالمتظاهرين ثم قرأ عليهم كلمة السيد مقتدى الصدر التي اكد فيها على الوحدة الاسلامية. وقال السيد مقتدى الصدر في كلمته التي القاها نيابة عنه القيادي في التيار الصدري حازم الاعرجي مخاطبا الجمع المبارك إن من أهم الركائز التي يبتني عليها النصر هو الوحدة والتكاتف بينكم أيها الشعب الكريم، فإن توحدتم استطعنا أن نهزم المحتل ونخرجه من أرضنا المقدسة خائبا وإن تفرقتم ـ لا سمح الله ـ فإن المحتل وأعوانه سيرتعون في أرضنا بلا رادع، فأملي بكم كبير أن توحدوا صفوفكم وتنبذوا كل معاني الطائفية والتفرقة التي حاول زرعها المحتل في قلوبنا وعقولنا مع شديد الأسف. ثم ألقى خالد الملا، رئيس علماء الجنوب، كلمة في المتظاهرين كشف فيها ان بعض دول الجوار انفقت المليارات على العصابات الارهابية وأكد فيها الملا، على المحتلين ان يرحلوا سريعا. وطالب خالد الملا، السياسيين العراق تقديم مصلحة العراقيين والاسراع بتشكيل الحكومة للقضاء على فرص الارهابيين والتكفيريين مؤكدا ألا مكان للبعث الظالم في العراق الجديد. وأتجه المتظاهرون الى مسجد الكوفة الكبير حيث أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد الكوفة المعظم بإمامة سماحة الشيخ اسعد الناصري، حيث شجب قبل البدء بالخطبة التفجيرات التي تجري في العراق، كما دعا سماحته السياسيين إلى الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية. وقال الشيخ الناصري، إن هذه التظاهرة انتصار على المحتل وتمهيد لدولة العدل الإلهي بقيادة المهدي (عجلَّ الله فرجه الشريف). تظاهرة مليونية كبيرة شارك فيها العراقيون بحماس ومن كل المحافظات والقوى العراقية، ولكن الصوت الواحد الذي نطقت به حناجرهم هو: "اخرج اخرج يا محتل".