السيطرة على مقرات للقاعدة شمال بغداد
https://parstoday.ir/ar/news/my_reporters-i80453-السيطرة_على_مقرات_للقاعدة_شمال_بغداد
سيطرت القوات الامنية العراقية على مقرات مهمة لتنظيم القاعدة ولقيادة حزب البعث شمال بغداد. وقال اللواء محمد العسكري ان عملية مطاردة فلول القاعدة مستمرة وعمليات الملاحقة لبقايا التنظيم تتقدم حيث تم اليوم اعتقال ابرز
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Apr ٢٥, ٢٠١٠ ٢١:٣٠ UTC
  • السيطرة على مقرات للقاعدة شمال بغداد

سيطرت القوات الامنية العراقية على مقرات مهمة لتنظيم القاعدة ولقيادة حزب البعث شمال بغداد. وقال اللواء محمد العسكري ان عملية مطاردة فلول القاعدة مستمرة وعمليات الملاحقة لبقايا التنظيم تتقدم حيث تم اليوم اعتقال ابرز

محمد سعيد مراسلنا من بغداد سيطرت القوات الامنية العراقية على مقرات مهمة لتنظيم القاعدة ولقيادة حزب البعث شمال بغداد. وقال اللواء محمد العسكري ان عملية مطاردة فلول القاعدة مستمرة وعمليات الملاحقة لبقايا التنظيم تتقدم حيث تم اليوم اعتقال ابرز المطلوبين على خلفيات ارهابية وهو قيادي في التنظيم الارهابي يدعى ابو حمزة الخشالي. واضاف العسكري ان القوات الامنية سيطرت على مقر قيادة للقاعدة في منطقة تلال حمرين كما تمكنت القوات الامنية من السيطرة على مقر لعزة الدوري نائب صدام حسين، والذي تولى قيادة العصابات البعثية بعد التغيير الذي اطاح بصدام عام الفين وثلاثة. على صعيد متصل قالت مصادر امنية عراقية ان القوات الامنية التابعة لوزارة الدفاع ألقت القبض على (2) من المطلوبين امنيا في منطقة الصليخ شمالي العاصمة بغداد. وذكر مصدر امني ان قوة من الجيش العراقي نفذت حملة دهم وتفتيش في المنطقة المذكورة بعد ورود معلومات استخباراتية تمكنت من خلالها إلقاء القبض على (2) من المطلوبين، وهم متورطين بعمليات ارهابية عديدة، منها قتل المواطنين وتفخيخ السيارات وزرع العبوات، مشيرا الى انه تم احالة المطلوبين الى الجهات المختصة للتحقيق معهم. على صعيد آخر حَمَّلَ نواب عراقيون القوات الاميركية مسؤولية العمليات الارهابية في بغداد وأكد القيادي في ائتلاف دولة القانون عبدالهادي الحساني ان قوات الاحتلال الامريكي تتحمل مسؤولية عدم تمكين قوات الجيش العراقي من الملف الامني في البلاد. كما ادانت القيادية في كتلة التحالف الكردستاني آسيا احمد، التفجيرات الارهابية التي طالت العاصمة بغداد مؤخرا محملة قوات الاحتلال مسؤولية التردي الامني. وقالت النائبة احمد، ان "قوات الاحتلال الامريكية تتحمل المسؤولية الاولى عن هذه التفجيرات الدامية التي طالت اغلب مساجد المسلمين، مؤكدة ان استهداف صلاة الجمعة يراد منه اعادة العراق الى المربع الاول والى الاحتقان الطائفي". وكان زعماء في التيار الصدري بينهم السيد مقتدى الصدر، والناطق باسم التيار صلاح العبيدي حملوا الاحتلال الاميركي مسؤولية الانهيار الامني الذي يضرب بغداد بين الحين والآخر. واعتبرت عضو كتلة الاحرار لقاء آل ياسين، استهداف ابناء التيار الصدري في التفجيرات الاخيرة بسبب حصولهم على نسبة عالية من المقاعد في الائتلاف الوطني، مبينة ان هناك جهود دولية لإبعاد اعضاء كتلتها ومنعهم من اداء دورهم. واتهمت آل ياسين، الاحتلال الامريكي في كل ما يجري بالعراق من استهدافات وخروقات امنية بحسب قولها، مشيرة الى ان الملف الامني لايزال في يد قوات الاحتلال الامريكية والتي منعت الاجهزة الامنية العراقية من السيطرة بشكل تام على الامن، واخذ زمام القيادة، محملة اياها الاسباب الرئيسية للتدهور الامني الذي تشهده البلاد. كما حمل خالد الملا رئيس علماء السنة في الجنوب الولايات المتحدة الاميركية مسؤولية الاعمال الارهابية التي تستهدف الأبرياء. القوات الامنية العراقية تحرز تقدما في اطار ملاحقة القاعدة والتنظيمات الارهابية البعثية، ولكن يد المحتل داخل العراق لازالت تفعل فعلها في الوضع الامني. فمتى يكمل البنيان يوما تمامه.......اذا كنت تبنيه وغيرك يهدم