كونداليزا رايس في "طيبة"
https://parstoday.ir/ar/news/my_reporters-i82466-كونداليزا_رايس_في_طيبة
من "شرم الشيخ" المنتجع الرئاسي الدافيء على شاطيء خليج السويس بسيناء الجنوبية الى "طيبة" الجميلة والأكثر دفي عاصمة مصر القديمة النائمة في احضان أعالي صعيدها بحضن نهر النيل تلك المدينة
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jan ١٦, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • كونداليزا رايس في

من "شرم الشيخ" المنتجع الرئاسي الدافيء على شاطيء خليج السويس بسيناء الجنوبية الى "طيبة" الجميلة والأكثر دفي عاصمة مصر القديمة النائمة في احضان أعالي صعيدها بحضن نهر النيل تلك المدينة

هدي امام مراسلتنا في القاهرة من "شرم الشيخ " المنتجع الرئاسي الدافيء على شاطيء خليج السويس بسيناء الجنوبية الى " طيبة " الجميلة والأكثر دفي عاصمة مصر القديمة النائمة في احضان أعالي صعيدها بحضن نهر النيل تلك المدينة التي تضم ثلث آثار العالم، نقل الرئيس المصري نشاطه لأول مرة الى هناك لعدة أسباب منها أنه بات لايثق في الصهاينة القريبيين من منتجع شرم ولايأمن غدرهم وان مدينة " طيبة " هي الأكثر أمنا فأهاليها طيبيين ومسالمين وموقعها أكثر تحصينا ً الى جانب أنها مدينة سياحية تبعد عن القاهرة الى الجنوب اكثر من 800 كيلو متر وحصنا آمنا للقاءات السرية والعلنية على حد سواء، وربما لا يعرف الكثيرون ان طيبة التي نتحدث عنها هي "مدينة الأقصر" التي حرص الرئيس المصري مؤخرا على ان يصطحب كبار مستشاريه ومساعديه وحتى امين عام الجامعة العربية عمرو موسى ليلتقيها بمدينة الأقصر نقصد يلتقي انسة امريكا الاولى كونداليزا، وكان الرئيس المصري قد غطى على ذهابه للأقصر بغرض أستقبال كونداليزا بأفتتاح عدة مشروعات بالأقصر سبق أن تم أفتتاحها وذلك حتى لايقول المصريون انه ذهب الى الأقصر خصيصا لأجل الأجتماع بها وتنظيم جولة سياحية لها لزيارة وادي الملكات ومعابد ملوك مصر القديمة. التوقيت والمغزى وتجيء زيارة رايس للقاهرة في وقت تعيد فيه ادارتها المهزومة على ايدي المقاومة ترتيباتها ليس في العراق فحسب انما في كافة المناطق التي اعتدت فيها على شعوبها وفي وقت تطرح فيها استراتيجية عدوانية جديدة وفي ظل تنامي غير مسبوق للمد الأسلامي ورفض شعبي للوجود الأمريكي وللحكام الموالين لواشنطن في المنطقة وعلى كل فالوزيرة الأمريكية الانسة رايس حملت في جعبتها للقاهرة التفاصيل الكاملة لخطة الرئيس المتطرف دينيا جورج بوش الجديدة تجاه العراق وضد العرب والمسلمين، وكم كانت سعادتها بالغة عندما وقف معها نظيرها المصري يؤكد دعم مصر الرسمية لتلك الخطة وتفهمها لنوايا الرئيس بوش والمدهش ان كونداليزا وقفت تدين تطورات حدثت بالعراق مؤخرا وتحملها لحكومتها وتستنكر ان يكون لبلادها دورا فيما حدث، وعلى كل فلقد ساهمت تلك التطورات في العراق في تهيئة الأجواء امام تنفيذ خطة جورج بوش في المنطقة والآن نجد الأعلام الرسمي المصري يحاول ان يحمل ايران مسئولية ما يجري بالعراق وبأنها تقود مخططا لتصفية اهل السنة بينما تجري في مصر حملات اعتقالات واسعة بصفوف التيار الاسلامي وخصوصا الاخوان المسلمين المتعاطفين مع ايران يعتقد الخبراء بأنها تجيء في اطار الأعداد لخطة جورج بوش العدوانية وتصاحبها حملات أعلامية لتشويه سمعة التيار الأسلامي وتشويه صورة رموزه ككل صحيح ان الناس في مصر لا تصدق ذلك وان الأخوان يكتسبون شعبية من وراء تلك الأعتقالات ولكن ما نقوله يستهدف توضيح مجمل الصورة التي تخطط لها واشنطن مستعينة بحلفائها فما قاله بوش مؤخرا بشأن تصوراته حول العراق ودور مصري سعودي اردني في دعمها كان معدا له سلفا بين تلك الأطراف ومخططا ً له . ترتيبات خطيرة وعموما ما قالته كونداليسا رايس للقيادة المصرية لا نعرف كل تفاصيله لكن من الواضح ان المنطقة يتم اعدادها لترتيبات ابعد من عملية اعادة الأستقرار للعراق لكون ان خبراء الأستراتيجية يجمعون بأن بوش هزم في العراق ويستعد للخروج منه لكن قبيل خروجه يريد ان يهدم المعبد على من فيه عبر التخلي عن حلفائه في العراق واستبدالهم بقادة علمانيين وتصفية الحركات الأسلامية في المنطقة بواسطة الحكومات الموالية له وارتكابه جرائم بحق دول مجاورة للعراق أي تهيئة المنطقة لنموذج الفوضى الخلاقة التي سيعقبها دماء ومظالم تهيء لهبوط السيد المسيح عليه السلام وهدم المسجد الأٌقصى وبناء هيكل سليمان على انقاضه أنها افكار مجنونة لليمين الصهيوني المسيحي الحاكم في واشنطن. المهم انه في أطار تهيئة الأجواء ما بين واشنطن وحلفائها في المنطقة من اجل محاصرة قوى المقاومة العربية لصالح مخططات الحلف الصهيوني الأمريكي تلك في هذا الأطار لا تقوم واشنطن بحشد اساطيلها في الخليج الفارسي فقط وارسال صواريخ الباتريوت لتغطي حقول نفطه والى الكيان الصهيوني والدول الحليفة لها، ولا تقوم واشنطن باللعب من جديد بالورقة الفلسطينية وبالدولة الفلسطينية الموعودة فحسب انما أعلن رسميا في القاهرة عن زيارة مقبلة قد تتم بعد اسبوعين لوفد يقوده الرجل القوي في النظام المصري الآن الجنرال الوزير عمر سليمان مستشار الرئيس المصري لشئون الامن القومي للعاصمة الأمريكية واشنطن للبحث في تفاصيل مخططات امريكية تستهدف احتواء دول وجماعات مقاومة في المنطقة، وحاجات القاهرة الرسمية اللوجستية لدعم المخطط الصهيوني الامريكي في هذا الاطار ويقول الخبراء ان نفس هذا الوفد المصري سافر لواشنطن قبيل العدوان على العراق وعندما عاد نشرت الصحف وقتها ان ادارة بوش قررت منح مصر مساعدات لتطوير بنى تحتية تتعلق بالعمليات ضد العراق، ومن الواضح ان تلك المخططات التي عرضتها رايس على قادة المنطقة تساهم فيها الامارات ومصر والسعودية والاردن الى جانب الكيان الصهيوني حيث تم ضم الامارات للخطة لوجود توتر ما بينها وبين الجمهورية الاسلامية في ايران حسب مصدر بالقاهرة وهو ما يتضح من خلال الاتصالات الحالية المكثفة بين تلك الاطراف وخلال الايام الماضية وستستمر في المستقبل، وكانت رايس ابدت سعادتها لدعم مصري لتلك المقترحات او خطة بوش الجديدة عقب لقائها بالقادة المصريين في الاقصر منوهة لزيارة الوفد المصري رفيع المستوي لبلادها قريبا. الفوضي الخلاقة وقال مصدر مطلع بالقاهرة لنا ان المخططات التي يتم اعداد المنطقة لها الان ربما يبدأ تنفيذها بداية من شهر مارس المقبل، وسوف تتخذ طابعا عنيفا وعواقبها المستقبلية القريبة ستكون وخيمة على الحلف الصهيوني الأمريكي وستكشف للشعوب الأوربية مدى الورطة التي سببها لها الصهاينة لكن قادة البيت الابيض يعتبرون المفترض ان يحدث عقب اعتداءاتهم والكيان الصهيوني وحلفائهم بالمنطقة على دول وجماعات مقاومة بانه فوضى خلاقة وياخذونها من منظور عقائدي قائم على استراتيجية المحافظين الجدد الصهيونية المسيحية كما علمنا من مصدر مطلع ان الوفد المصري سيضم مجموعة اخرى من الوزراء من بينهم وزير الخارجية لإجراء مناقشة عامة حول الوضع في الشرق الأوسط‏،‏ والعلاقات المصرية ـ الأمريكية الثنائية التي وصفها بأنها مستقرة وإيجابية تتسم بالصداقة والمودة والدعم المتبادل‏ وفق الاعلان الرسمي. وفي ذات السياق جاء اللقاء المغلق الذي حدث بين وزراء خارجية الدول العربية الستة بمجلس التعاون والاردن ومصر مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في الكويت و تناول شرحا للخطة الامريكية لحفظ الامن في العراق والموضوعات السياسية المطروحة في المنطقة العربية والاسلامية ومنها خطة احتواء ايران وسوريا. كما انه وفق المصدر تم توجيه دعوة الى الطرفين الامريكي والعراقي بالعمل على نزع جميع الاسلحة من كافة الجماعات العراقية باعتبارها وسيلة فعالة وناجحة للحد من التدهور الامني في العراق. وعلى كل فما حدث من تطورات مؤخرا في العراق جعل الحكومات العربية وقادتها في حالة رعب شديد من واشنطن ولا يرفضون له امرا بل يعتبروا تكليف واشنطن لاية حكومة عربية حليفة هو استثناء لها ونوعا من التشريف تصفق له صحف تلك الحكومات بدون حياء او خجل. التدخل بشئون مصر وفي مصر بلغ التدخل الأمريكي في شؤونها حدا مفزعا الا ان الحكومة المصرية ربما لا تعتبره تدخلا بل تعتبره تعاونا وهنا نسوق تلك الواقعة للتدليل على ما نقول عن جريدة الكرامة المصرية التي صدرت هذا الاسبوع التي تقول على صفحتها الاولى وتحت عنوان : (وثيقة خطيرة ننفرد بنشرها) موظف بالسفارة الامريكية يأمر رئيس البنك المركزي بتجميد أموال 9 لبنانيين بتهمة تأييد حزب الله. وفي التفاصيل جاء ما يلي : ما أكذب كتب التاريخ فقد قالت لنا أن المندوب الرسمي اللورد كرومر قد مات من زمن بعيد الحقائق الميدانية قد قالت لنا أن كرومر حي يرزق ويعيش في حي جاردن سيتي حيث سفارة الأمريكان ويعمل سكرتيرا في السفارة وكل ما في الأمر أن أسمه أصبح دانيال روس كرومير الجديد اوقع من سلفه لكونه يدرك أنه ممثل أقوى قوى أستعمارية في العالم لذا فلقد تجاهل كل التقاليد الديبلوماسية وخاطب بلهجة امرة محافظ البنك المركزي فاروق العقدة وكأنه من موظفي السفارة علما بأن العقدة بحكم القانون يجب ان يعامل معاملة رئيس الوزراء كرومر نسخة 2007م ارسل اواخر العام الماضي خطابا الى العقدة والى سمير الشاهد المدير التنفيذي لوحدة محاربة غسيل الاموال المصرية يأمر فيه بتجميد ارصدة 9 لبنانيين أضافة الى مؤسستين أخريين بتهمة جمع أموال لصالح حزب الله ومقابلة امينه العام السيد حسن نصر الله كرومر الجديد المعروف بأسم دانيال روس وهو مجرد سكرتير في السفارة اكدت في خطابه الآمر ان اللبنانيين التسعة وهم من المقيمين بأمريكا اللاتينية لا تربطهم صلة بتنظيم القاعدة ولا بأسامة أبن لادن ولا بحركة طالبان ولكن يجب على جميع الدول كما قال دانيال محاصرة اي تمويل للأنشطة الأرهابية وتجميد اصول المتعاطفين معها خطاب المندوب السامي الامريكي اكد في نهايته ان المجمدين معظمهم من عائلة بركات اللبنانية وهُم محمد يوسف عبدالله - حمزة احمد بركات - حاتم احمد بركات - محمد فايز بركات - محمد طربيان شماس - صلاح محمود فايد - صبحي محمود فايد - علي محمود كزان - فاروق عمران ويقيم في البرازيل اما السابقون فهم يقيمون في براجواي أما المؤسستان فهما قصر حمزة ومعرض فنون الشاطيء ويمتلكهما أحمد بركات. وفي ختام تقريرها تساءلت صحيفة الكرامة ترى هل رد السيد العقدة على موظف السفارة الأمريكية؟ على الأستعمار أن يحمل عصاه ويرحل أم ..... ؟ّ! وبعلامتي استفهام وتعجب انهت الكرامة تقريرها. والخلاصة وخلاصة القول ان صانع القرار المصري باجماع كافة الساسة من كل الاتجاهات السياسية والفكرية بات واقعا تحت براثن مخططات الحلف الصهيوني الأمريكي ضد الأمة وهي المخططات التي ستكون القاهرة حلقة اخيرة فيها والنظام يعرف ذلك ولا ندري طبيعة تفكيره عندما يلتهم الوحش الأمريكي البلد وراء الآخر حتى يأتي الدور على مصر. ساسة وخبراء بالقاهرة يجيبون على ذلك بالقول أن اي عدوان يستهدف سوريا او ايران تحديدا سيترتب عليه بالفعل تغيير في مصر يعادي الولايات المتحدة لكون ان المؤسسة الحاكمة لايمكن ان تنتظر حتى تصفي على ايدي الأمريكيين، ويعبر هؤلاء الخبراء عن امالهم في ان تتدارك القيادة المصرية الأمر وتنجح في اقناع واشنطن بالتوقف عن ميولها العدوانية والتخلي عن مشروعاتها للهيمنة على دول المنطقة وتمكين الكيان الصهيوني منها.