ناشط سياسي بحريني: التحشيد الشعبي يأتي في إطار المقاومة السلمية
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i76606-ناشط_سياسي_بحريني_التحشيد_الشعبي_يأتي_في_إطار_المقاومة_السلمية
دعت مختلف شرائح الثورة في البحرين الى تحشيد ميداني ليومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري للعودة الى ميدان الشهداء وسط المنامة، تزامناً مع الإنتخابات التكميلية التي دعت لها السلطات الخليفية إثر انسحاب نواب كتلة الوفاق من البرلمان
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Sep ١٣, ٢٠١١ ١٩:٥٩ UTC
  • ناشط سياسي بحريني: التحشيد الشعبي يأتي في إطار المقاومة السلمية

دعت مختلف شرائح الثورة في البحرين الى تحشيد ميداني ليومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري للعودة الى ميدان الشهداء وسط المنامة، تزامناً مع الإنتخابات التكميلية التي دعت لها السلطات الخليفية إثر انسحاب نواب كتلة الوفاق من البرلمان

دعت مختلف شرائح الثورة في البحرين الى تحشيد ميداني ليومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري للعودة الى ميدان الشهداء وسط المنامة، تزامناً مع الإنتخابات التكميلية التي دعت لها السلطات الخليفية إثر انسحاب نواب كتلة الوفاق من البرلمان. حول هذه المعطيات حاورنا المتحدث بأسم تحالف ثوار الرابع عشر من فبراير السيد عبد الرؤوف الشايب.

رضوي: الاستاذ عبد الرؤوف الشائب ما الجديد فيما يخص النشاطات والفعاليات التي دعت لها مختلف شرائح الثورة في البحرين؟

الشايب: أعتقد أن التحشيد الذي قام به ثوار الرابع عشر من فبراير سواء تحالف الرابع عشر من فبراير أو انصار ثوار الرابع عشر من فبراير أو الائتلاف أو حتى حركة شباب الرابع عشر من فبراير، هؤلاء الفصائل الثورية في البحرين دعت الى التحشيد ليومي ثلاثة وعشرين وأربعة وعشرين من هذا الشهر للحضور الميداني والعودة الى ميدان الشهداء، هذا التحشيد يتزامن مع الإنتخابات التكميلية التي دعت لها سلطة آل خليفة في البحرين بعد أن انسحبت كتلة الوفاق والتي كانت تشكل ثقلاً في البرلمان البحريني، إنسحبت من هذا البرلمان والآن الحكومة تقوم بإنتخابات تكميلية يومي الثالث والعشرون والرابع والعشرون ولذلك اختار الثوار أن يذهبوا الى الميدان ليثبتوا إن التصويت هو على شرعية هذا النظام وسقوطه من أيدي وأعين الناس بعد أن قام بكل هذه الجرائم ضد أبناء شعبنا.

أيضاً ستكون هناك فعالية جديدة وهي فعالية طوق الكرامة والتي سيقوم بها الثوار والمناصرون في البحرين، كلهم سوف يتوجهون بشكل مكثف على شارع المرفأ المالي، وأيضاً شارع المعارض والمنطقة الدبلوماسية لكي يتواجدوا بشكل سلمي ويغلقوا هذه الشوارع بشكل لايمكن أن تتم الحركة فيها بسلاسة، وهذه هي ضمن المقاومات السلمية والشعبية والعصيان المدني الذي تقوم به الجماهير في البحرين بعيداً عن أي عنف او استخدام للقوة.

رضوي: أستاذ الشايب، نلاحظ إن الحركة الإحتجاجية في البحرين شهدت وتيرة تصاعدية خلال الفترة الأخيرة، الى ماذا تعزون ذلك؟

الشايب: التصاعد الذي حدث بسبب سقوط شهيد الثورة ايضاً وهو في يوم العيد، يوم عيد الفطر المبارك سقط شهيد وهو لايتجاوز الرابعة عشر من عمره، في عمر الزهور سقط في يوم العيد المبارك وهو الشهيد علي الشيخ، وهذا كما ذكره الكثير من المحللون كان يمثل بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير في البحرين وهي حكومة آل خليفة، حكومة آل سعود، سقوط هذا الشهيد في يوم العيد وبهذا السن وبهذه الظلامة أثارت حفيظة الشباب في البحرين ومثل به الآخرون قالوا إنه يمثل كالبوعزيزي الذي فجر ثورة تونس مجدداً في البحرين، هو أصبح كأنما البوعزيزي البحرين، وهو فجر الثورة مجدداً وأعطاها زخم جديد لكي تعود الى الميادين ولكي تتحرك الجماهير بلا خوف ويكسروا حاجز الخوف الذي خلقته القوات السعودية بعد الاحتلال وساعدت بذلك البلطجية المسلحين مدنياً ضد الثوار في البحرين.