14فبراير البحرينية: لا نقبل إلا بالحل الجذري والتغيير الجوهري
تستمر المظاهرات الليلية في العديد من مناطق البحرين فيما رفض إئتلاف ثوار الرابع عشر من فبراير خطاب الملك داعياً اياه للاستجابة للمطاليب الشعبية، حول اخر مستجدات الشأن البحريني نستمع الى الناطق بأسم تحالف ثوار الرابع عشر من فبراير
تستمر المظاهرات الليلية في العديد من مناطق البحرين فيما رفض إئتلاف ثوار الرابع عشر من فبراير خطاب الملك داعياً اياه للاستجابة للمطاليب الشعبية، حول اخر مستجدات الشأن البحريني نستمع الى الناطق بأسم تحالف ثوار الرابع عشر من فبراير السيد عبد الرؤوف الشايب.
راموز: تستمر الردود على خطاب ملك البحرين فيما اعتبره البعض بأنه خطوة ايجابية وبداية لتنازلات من قبل النظام، انتم كيف ترون الموقف؟
الشايب: لقد سمعنا خطابات كثيرة من قبيل هذا الخطاب وبالنسبة الينا لا يغيير في معادلتنا وفي مطالبنا شيء وهذا الخطاب لايغير من ارادتنا ومن رغبتنا ولن نستكين له وهذه الخطابات التي يحاول من خلالها كسب الوقت وارتداد الانفاس ما هي الا خطابات مستهلكة لن تغير في المعادلة شيء ودائماً الطاغوت عندما يشعر بقرب نزول البلاء عليه يأتي ويحاول ان يَطْلَعْ بصورة الحمل الوديع وحامل السلام والديمقراطية الى الشعوب.
راموز: طيب السيد عبد الرؤوف الشايب، حسب مصادر صحفية ملك البحرين قبل مقترحاً قطرياً بتنحي رئيس الوزراء، اذا ما حدث هذا الشيء بالفعل هل انتم ترحبون بذلك؟
الشايب: لا نرحب بهذه المقترحات الجزئية، نحن لا نقبل إلا بالحل الجذري والتغيير الجوهري، نحن لا نطلب هذا الطاغية ان يتنحى بل نطالب بإزالة نظام الجور الخليفي بأكمله وزراءً كانوا او حكاماً او رؤساء وزراء، او كما يدعون بأنفسهم ملوكاً، هذه هي الملكية البغيضة التي جاء بها هذا الطاغية حاكم البحرين، هي التي يجب ان تزول ويزول هو في مقدمة هؤلاء ويقدم الى المحاكمة على ما قام به من جرائم اما مسئلة تنحية رئيس الوزراء هو تحصيل حاصل، لن نطالب بها ولن تكون في يوم من الايام مطلباً لنا لأننا اذا رأينا ان الرأس هو المطلوب فالذيل والجسد يأتيا تباعاً له، هؤلاء كلهم سيتساقطون الواحد تلو الآخر بعد ان يسقط طاغيتهم الاكبر حاكم البحرين حمد بن عيسى الذي نصب من نفسه ملكاً مطلقاً على البحرين وعلى شعبها هذا هو المطلب الرئيسي ولا حوار ولا قبول لأي تدخلات من اي جهة اخرى تحاول ان تساوم على مطلبنا الرئيسي في اسقاط نظام آل خليفة.