معارض ليبي: الهدف الأهم هو القضاء على نظام القذافي
Aug ٠٧, ٢٠١١ ٢٠:٣٥ UTC
حقق الثوار في ليبيا تقدماً هاماً غرب البلاد فيما تواصلت المعارك شرقاً على جبهة مدينة البريقة النفطية وتزامن ذلك مع دعوة رئيس المجلس الانتقالي الى الوحدة في مواجهة نظام القذافي، للمزيد من المتابعة حاورنا الناشط والمعارض الليبي
حقق الثوار في ليبيا تقدماً هاماً غرب البلاد فيما تواصلت المعارك شرقاً على جبهة مدينة البريقة النفطية وتزامن ذلك مع دعوة رئيس المجلس الانتقالي الى الوحدة في مواجهة نظام القذافي، للمزيد من المتابعة حاورنا الناشط والمعارض الليبي السيد اشرف القربلي.
راموز: سجل الثوار الليبيون تقدماً ملحوظاً غرب البلاد وشرقها، ما مدى تأثير هذا التقدم على معادلة الصراع بين الطرفين بصورة عامة؟
القربلي: تقدم الثوار لاشك انه سوف ينهي الازمة في اقرب وقت ممكن، والثوار حققوا انتصارات في الايام الماضية وهذه الانتصارات تتوالى رغم بطش القذافي بالأخص في منطقة زليتن، ولكن لم تستطع كتائب القذافي ولا قوات القذافي الانتصار على الثوار هناك واستطاع الثوار، ثوار زليتن ان يتقدموا بشكل ملحوظ داخل المدينة وايضاً انتصارات واضحة على الجبل الغربي مع تظافر كافة الجهود من كافة البلدات، استطاعوا ان يتقدموا الى منطقة بئر الغنم، والسيطرة عليها رغم حشود القذافي التي كانت متواجدة هناك وسيطروا على المنطقة وتعد هذه المنطقة منطقة مهمة جداً لأنطلاقها نحو زريان وطرابلس في القريب العاجل.
راموز: طيب السيد اشرف القربلي، على الصعيد السياسي دعا رئيس المجلس الانتقالي جميع المعارضين في كافة الجبهات الى الوحدة في مواجهة القذافي، ما هي دوافع هذه الدعوة في الوقت الراهن؟
القربلي: نعم طبعاً بعد الضوضاء التي احدثها اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس، لابد لرئيس المجلس الانتقالي ان يبين ان المعركة هي للقضاء على نظام القذافي وازلام القذافي لا للدخول في مناوشات داخلية او اي شيء مثل ذلك تحسباً الى ان ينحرف الخط بإتجاه الثأر او غير ذلك او إلتهاب الشأن لما حدث للواء عبد الفتاح يونس، والأهم هو ان يلتفت كل الثوار الى الميدان والى التركيز والى الوحدة ضد القذافي، والتركيز على هذا الهدف وهذه دعوة مهمة جداً لأن من غفل عن ذلك تبين له ان هذا هو الهدف الاول والهدف الأهم وكل ما بعد ذلك يمكن تصفية اي حسابات جانبية اخرى، ولكن الأهم هو القضاء على نظام القذافي.