مركز البحرين لحقوق الانسان: النظام البحريني ارتكب مجازر ضد الانسانية
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i76787-مركز_البحرين_لحقوق_الانسان_النظام_البحريني_ارتكب_مجازر_ضد_الانسانية
اعلن عضو مركز البحرين لحقوق الانسان عباس عمران انه تم رفع دعاوى لمحكمة الجنايات الدولية ضد مسؤولين في النظام البحريني بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، لمعلومات اوفر اجرينا حواراً مع السيد عباس عمران
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jul ٢٢, ٢٠١١ ١٨:٣٤ UTC
  • مركز البحرين لحقوق الانسان: النظام البحريني ارتكب مجازر ضد الانسانية

اعلن عضو مركز البحرين لحقوق الانسان عباس عمران انه تم رفع دعاوى لمحكمة الجنايات الدولية ضد مسؤولين في النظام البحريني بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، لمعلومات اوفر اجرينا حواراً مع السيد عباس عمران

اعلن عضو مركز البحرين لحقوق الانسان عباس عمران انه تم رفع دعاوى لمحكمة الجنايات الدولية ضد مسؤولين في النظام البحريني بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، لمعلومات اوفر اجرينا حواراً مع السيد عباس عمران.

عبد الخالق: رفعت دعوى لمحكمة الجنايات الدولية ضد مسؤولين في النظام البحريني بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، برأيكم ماذا يمثل هذا بالنسبة للمعارضة البحرينية؟

عمران: قام فريق من المحامين الدوليين بالاضافة الى الشبكة العربية لحقوق الانسان برفع شكوى الى مكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية، وقد سلمها هذا الوفد مذكرة الادعاء مدعومة بالعديد من الوثائق والادلة التي تثبت تورط اركان رئيسية في هذا النظام في اصدار الاوامر واقتراف جريمة التعذيب المدانة والمستنكرة دولياً، هذه الشكوى تمثل واحدة من الاساليب التي تنتهجها المعارضة البحرينية في الخارج والتي من ضمنها التواصل مع المنظمات الحقوقية ورفع الشكاوى في المحاكم الجنائية الدولية والتواصل مع الاعلام وغيرها من هذه الامور

عبد الخالق: دكتور عباس عمران، برأيكم ماذا يترتب على هذه الدعوى التي رفعتموها لمحكمة الجنايات الدولية ضد مسؤولين في نظام آل خليفة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية؟

عمران: هذه المحكمة لها سلطة تنفيذية، بحيث انها تستطيع إحضار من يتورط في جريمة التعذيب الى قاعة المحكمة في لاهاي ويتم الترافع والدفاع عنه، وبالتالي هذه المحكمة دولية وتنفيذية ومن يحكم عليه يودع في السجن، وبالتالي هذه المحكمة عندما تقبل النظر في الجرائم التي رفعت ضد مسؤولين النظام في البحرين، فانها سوف تكون محكمة تنفيذية، لان احد شروطها لا توجد فرصة للتقاضي داخل البلد او المحل نفسه، كما ان النظام قد حمى معذبي باصدار العديد من القوانين وسمة التكريم لهم، وبالتالي لا يكون هناك لشعب البحرين وسيلة للاقتصاص من هؤلاء المجرمين الا التقاضي في هذه المحكمة التي هي من ضمن محاكم التنفيذ.