حركة احرار البحرين: ليس هناك حواراً بين العائلة الخليفية وشعب البحرين
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i76845-حركة_احرار_البحرين_ليس_هناك_حواراً_بين_العائلة_الخليفية_وشعب_البحرين
انطلق الحوار الوطني بين النظام البحريني والمعارضة فيما قاطعت العديد من التيارات البحرينية هذا الحوار قائلة انه لا يلبي مطالب الشعب الحقيقية، لمتابعة الموضوع حاورنا امين عام حركة احرار البحرين
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jul ٠٢, ٢٠١١ ١٨:٢٣ UTC
  • حركة احرار البحرين: ليس هناك حواراً بين العائلة الخليفية وشعب البحرين

انطلق الحوار الوطني بين النظام البحريني والمعارضة فيما قاطعت العديد من التيارات البحرينية هذا الحوار قائلة انه لا يلبي مطالب الشعب الحقيقية، لمتابعة الموضوع حاورنا امين عام حركة احرار البحرين

انطلق الحوار الوطني بين النظام البحريني والمعارضة فيما قاطعت العديد من التيارات البحرينية هذا الحوار قائلة انه لا يلبي مطالب الشعب الحقيقية، لمتابعة الموضوع حاورنا امين عام حركة احرار البحرين الدكتور سعيد الشهابي.

العيدان: الدكتور سعيد الشهابي، بعد انطلاق الحوار الوطني بين النظام البحريني وبين المعارضة، ما هي برأيكم محاور واسس وآليات هذا الحوار يعني هل ثمة وضوح في هدفية وحراك هذا الحوار ام ماذا؟
 
الشهابي: ليس هناك حواراً بين العائلة الخليفية وشعب البحرين، ليس هناك حوار اطلاقاً، هناك اجتماع عام يحضره ثلاثمئة شخص او اكثر ويراد منه تغيير الهدف والتعتيم والتشويش على حقيقة الثورة الشعبية التي انطلقت منذ اربعة شهور ففي الاساس ليس هناك حوار بل هو مضيعة للوقت واستخفاف بالعقول وترويج لمشروع ترويض المواطنين والتعتيم والتشويش على جرائم هذا النظام الذي ارتكبها بحق ابناء البحرين، اي حوار هذا ورموز الشعب من علماء ومفكرين وقادة وسياسيين يرزحون في غياهب السجون، اي حوار هذا وبالامس الاول فقط استشهد الشهيد الاخير وهو الشهيد مجيد محمد احمد واي حوار هذا وبالامس فقط تقمع التظاهرات والاحتجاجات بشكل وحشي غير مسبوق اذن نحن نتحدث عن خديعة لا تختلف كثيراً عن خديعة عمرو العاص لأبي موسى الاشعري.

العيدان: الدكتور سعيد الشهابي، لكن هناك اطرافاً من المعارضة حضرت هذا الحوار، هل ثمة اطراف معينة تغيبت او رفضت المشاركة في هذا الحوار؟

الشهابي: انا اعتقد ان اطراف الثورة لن تنخدع بهذا، الاطراف التي قامت، التي دعت للثورة، شباب 14 فبراير ومن دعمهم وهم الرموز المعتقلون لم ينخدعوا بذلك ولذلك رفضوا تماماً ان يستدرجوا الى وحل وسخ ومستنقع آسن ورفضوا ان يشاركوا من قريب او من بعيد في الاعتراف بهذا النظام الاستبدادي القمعي، ولكن نحن لا نستطيع ان نحكم على الاخرين وكل انسان ينظر الى الوضع من وجهة نظره، انا اقول لك ان الثوار ورموز الثورة لم ينخدعوا ولن ينخدعوا بل ان طريقهم متواصل بحول الله وثورتهم لن تتوقف برغم الارهاب والقمع والاحتلال السعودي وهدم المساجد وقتل الابرياء.