حركة ثوار طرابلس: الحل الوحيد بأيدي الثوار هو الحل العسكري
الى ليبيا حيث تتواصل المعارك الميدانية في عدة مدن ليبية بين الثوار وكتائب القذافي وسط انباء عن طلب القذافي من اطراف خارجية للتوسط لأنهاء الازمة في بلاده، للمزيد من الايضاحات نستمع واياكم الى ممثل حركة شباب الثورة في طرابلس
الى ليبيا حيث تتواصل المعارك الميدانية في عدة مدن ليبية بين الثوار وكتائب القذافي وسط انباء عن طلب القذافي من اطراف خارجية للتوسط لأنهاء الازمة في بلاده، للمزيد من الايضاحات نستمع واياكم الى ممثل حركة شباب الثورة في طرابلس السيد اشرف القربلي.
راموز: في ظل الجهود السياسية لحل الازمة في ليبيا تحدث المجلس الانتقالي عن طلب القذافي من اطراف خارجية للتوسط، ما مدى جدية هذا الموضوع في هذه المرحلة؟
القربلي: طبعاً الحلول السياسية كما قلنا سلفاً غير جدية وغير قابلة للتطبيق مع القذافي لسبب بسيط ان القذافي متشبث ببقاءه في السلطة وليس هو فقط حتى ابناء القذافي رأيهم انهم يريدون ان يحكموا ليبيا ومتشبثين بذلك ومضحين بالارواح الليبية وينكلون بالشعب الليبي ويسمحون للقوات الغربية بالتواجد في ليبيا فالخيار الذي يطالب به الشعب الليبي هو ان يرحل القذافي، الحل الوحيد لهذه الازمة هو حل عسكري ولكن بأيدي الثوار هو التخلص من القذافي الذي لازال متعنتاً ويريد البقاء في السلطة هو وابناءه.
راموز: طيب السيد اشرف القربلي، وماذا بالنسبة للمشهد الميداني يعني ما هي المستجدات وهل هناك شيء لافت على ارض المعركة؟
القربلي: طبعاً في المشهد الميداني يعني في المنطقة الوسطى هي المنطقة الساخنة لازالت في مصراتة حيث المعارك لازالت محتدمة هناك بين الثوار في منطقة الدافمية بين الثوار وكتائب القذافي وكتائب القذافي لا تجرأ على التقدم كثيراً ولكن تقوم بقصف المدينة من الخارج وايضاً الثوار في ازليطن، يقومون الان بأعداد انفسهم للالتحاق بالثوار في مصراتة وتشكيل كماشة تطبق على قوات القذافي المتواجدة في منطقة الدافمية، في منطقة الجبل الغربي لازال الثوار يسيطرون رغم قصف قوات القذافي لبلدات مثل نالوت والزنتان من حين لآخر اما في البريقة فلازال نوع من شبه الجمود هناك في تحركات الثوار وايضاً الكتائب، هناك حراك جنوبي في منطقة سبهه لازال رغم القمع الذي تعرض له اهل سبهه وبالاخص في منطقة المنشية هناك هذا بالنسبة للوضع الميداني.