ثوار طرابلس: هناك عملية توزيع ادوار ومؤامرة ضد الثورة الليبية
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i76877-ثوار_طرابلس_هناك_عملية_توزيع_ادوار_ومؤامرة_ضد_الثورة_الليبية
اكد الناتو مواصلته للحرب في ليبيا حتى النهاية وسط تقارير عن بوادر انقسام داخل صفوفه بشأن ضرورة العمليات، ومن الجانب الليبي ذكرت التقارير حصول انشقاقات داخل صفوف القوات الليبية، حول هذه المعطيات حاورنا ممثل لجنة الثوار في طرابلس
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jun ٢٤, ٢٠١١ ١٨:٤٣ UTC
  • ثوار طرابلس: هناك عملية توزيع ادوار ومؤامرة ضد الثورة الليبية

اكد الناتو مواصلته للحرب في ليبيا حتى النهاية وسط تقارير عن بوادر انقسام داخل صفوفه بشأن ضرورة العمليات، ومن الجانب الليبي ذكرت التقارير حصول انشقاقات داخل صفوف القوات الليبية، حول هذه المعطيات حاورنا ممثل لجنة الثوار في طرابلس

اكد الناتو مواصلته للحرب في ليبيا حتى النهاية وسط تقارير عن بوادر انقسام داخل صفوفه بشأن ضرورة العمليات، ومن الجانب الليبي ذكرت التقارير حصول انشقاقات داخل صفوف القوات الليبية، حول هذه المعطيات حاورنا ممثل لجنة الثوار في طرابلس السيد اشرف القربلي.

العيدان: السيد اشرف القربلي، الناتو يؤكد مواصلة عملياته في ليبيا حتى النهاية، والتقارير تشير الى انقسامات داخل الناتو بشأن عملياته، انتم كيف تفسرون مثل هذه التطورات؟

القربلي: طبعاً انقسام الناتو اتى من ضغوط شعبية في هذه الدول يعني شعوب الدول الغربية المشاركة في الحرب الليبية، ليبيا تعاني ازمات انسانية وضغوط بأتجاه انهاء الحرب لأنها تستنزف ما تبقى من اموالهم في خزائنهم وايضاً هناك شكوك وتعتبر هذه وكأنها عملية توزيع ادوار ومؤامرة ضد ما يحدث في ليبيا، تفسير ذلك انهم يريدون ان يقلقون الثوار عن طريق انهم يقولون اننا سنترككم وشأنكم في ليبيا وبذلك يحدث الإرباك هناك وايضاً لا يجعل الثوار يتقدمون اتجاه انهاء الازمة والرضى بالوضع الذي موجود عليه الان وهو تقسيم ليبيا شرقاً وغرباً وان يستفيدوا وان يستأنفوا صادرات النفط الليبي من كلا الجهتين وبذلك يلبي الغرب وبالاخص ايطاليا المتضرر الاكبر الان من عملية وقوف امدادات الطاقة وتصدير النفط من ليبيا ويريدون اي حل ولو نصف حل في هذه المرحلة.

العيدان: السيد اشرف القربلي، وماذا عن المعلومات بخصوص حصول انشقاقات في صفوف الضباط الليبيين؟

القربلي: طبعاً الانشقاقات سواء منذ بداية هذه الازمة اغلب الليبيين طبعاً ضد نظام القذافي، القذافي فقط يشتري بعض ذوي النفوس الضعيفة بالمال، ما تبقى من مرتزقته بالمال وانشقاقات كل الليبيين الذين يعرفون قد انشقوا عليه سواء كانوا في السلك الدبلوماسي او السياسي او ايضاً في الدائرة الضيقة في الكتائب، انشقاقات اعضاء من الكتائب ايضاً من الدائرة الضيقة للقذافي منذ البداية وهذا ما اضعف القذافي ودائماً هناك انشقاقات تتبين في البداية يلفها الغموض، وبالتالي عندما تكون الشخصيات مهمة مثلما حدث مع موسى كوسى، ثم تبين وانكشف بعد ذلك انهم انشقوا فهذا انا ارجح ان اي انشقاقات تحدث سوف يكون لها اساس من الصحة وسوف تتكشف في الايام القليلة القادمة ان شاء الله.