القربلي: القذافي لا يتنحى إلا بالضربات العسكرية
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i76925-القربلي_القذافي_لا_يتنحى_إلا_بالضربات_العسكرية
كثفت قوات الاطلسي من غاراتها على مواقع القذافي في العاصمة الليبية طرابلس في الوقت الذي تواصل روسيا جهودها الدبلوماسية لأنهاء الازمة بعيداً عن التدخل العسكري البري للاطلسي. حول هذه المعطيات حاورنا ممثل لجنة شباب الثورة في طرابلس السيد اشرف القربلي .
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jun ٠٧, ٢٠١١ ٢٠:٥٠ UTC
  • القربلي: القذافي لا يتنحى إلا بالضربات العسكرية

كثفت قوات الاطلسي من غاراتها على مواقع القذافي في العاصمة الليبية طرابلس في الوقت الذي تواصل روسيا جهودها الدبلوماسية لأنهاء الازمة بعيداً عن التدخل العسكري البري للاطلسي. حول هذه المعطيات حاورنا ممثل لجنة شباب الثورة في طرابلس السيد اشرف القربلي .

العيدان: السيد اشرف القربلي التصعيد المكثف للقصف الاطلسي لطرابلس ومواقع يقال بأنها تابعة للقذافي. ما هو الهدف من هذا التصعيد لاسيما في هذا الوقت؟
القربلي: طبعاً تكثف قوات الناتو الهجمات على القذافي في موقعه بالذات في طرابلس نتيجة ان القذافي مصر على البقاء في السلطة ولا يريد ان يلتفت لأي مناشدة له بالتنحي عن السلطة سواء من مبادرات افريقية أو روسية وايضاً مبادرات من الجانب العربي. فلا يمكن ان يتنحى القذافي الا من خلال الضربات العسكرية. فكثف الناتو ضرباته في الاونة الاخيرة على قوات القذافي وايضاً بدأ القذافي بتوزيع الكثير من الاسلحة والمعدات على مباني محيط طرابلس ومنها مبان تابعة للاذاعة في طرابلس، مبان مثل المدارس وغيرها. فبدأ الناتو بقصف هذه الاماكن لتدمير قوات القذافي فكل هذه الهجمات الغرض منها هي انهاء القذافي، طبعاً الاوربيون تضرروا من وصول القذافي الى السلطة لأن مصالحهم قد تعطلت. فإمدادات النفط شبه متوقفة لذلك هم يسعون الى انهاء هذا الحكم وفتح مجال للاستقرار في ليبيا.
العيدان: السيد اشرف القربلي.. ما يلاحظ ان هناك تحركاً روسياً وقبله صينياً من اجل انهاء هذه القضية، ماهي برأيكم اولويات مثل هذا التحرك وماهو الهدف منه؟
القربلي: طبعاً هذه تحركات دبلوماسية الغرض منها انهاء حالة الجمود السياسي ومحاولة ايجاد مخرج للازمة من خلال الدبلوماسية بعيداً عن الضربات العسكرية. لكن الروس يرون انه يجب ان يرحل القذافي بشكل سلمي وهم يسعون في هذا الاتجاه. يريدون ان يقطعوا الطريق امام تواجد غربي في ليبيا فهم يؤيدون الحل السياسي والمشكلة هي مع القذافي، القذافي لا يريد الحلول السياسية ويعتبر نفسه شخصاً يجب ان يوجد في ليبيا ويكون رمزاً ولن يتنحى عن ذلك.