ناشط سياسي: شباب اليمن مصرون على ثورتهم السلمية
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i76947-ناشط_سياسي_شباب_اليمن_مصرون_على_ثورتهم_السلمية
في اليمن قتل واصيب اشخاص بعد سيطرة مسلحين ـ تقول الحكومة انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة ـ على مدينة زنجبار جنوبي البلاد في حين تبادل ناشطون سياسيون وحزب المؤتمر الشعبي الحاكم الاتهامات حيال هذه الاحداث، تطورات الشأن اليمني في هذا الحوار الذي اجريناه مع المحامي والناشط السياسي
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
May ٢٩, ٢٠١١ ١٨:٤٥ UTC
  • ناشط سياسي: شباب اليمن مصرون على ثورتهم السلمية

في اليمن قتل واصيب اشخاص بعد سيطرة مسلحين ـ تقول الحكومة انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة ـ على مدينة زنجبار جنوبي البلاد في حين تبادل ناشطون سياسيون وحزب المؤتمر الشعبي الحاكم الاتهامات حيال هذه الاحداث، تطورات الشأن اليمني في هذا الحوار الذي اجريناه مع المحامي والناشط السياسي

في اليمن قتل واصيب اشخاص بعد سيطرة مسلحين ـ تقول الحكومة انهم ينتمون الى تنظيم القاعدة ـ على مدينة زنجبار جنوبي البلاد في حين تبادل ناشطون سياسيون وحزب المؤتمر الشعبي الحاكم الاتهامات حيال هذه الاحداث، تطورات الشأن اليمني في هذا الحوار الذي اجريناه مع المحامي والناشط السياسي السيد نبيل العمودي.

* راموز: بعد المعارك التي استمرت نحو اسبوع في صنعاء وسببت مخاوف من حرب اهلية. الشارع وشباب الثورة في موقفهم الحيادي تجنبوا الانجرار وراء صراع داخلي، ما هي خطوات شباب الثورة من الان للاستمرار بثورتهم السلمية؟

* العمودي: حياك الله ياأخي. بالنسبة لشباب الثورة يشعرون كأنهم بين كماشتين، كماشة النظام وما يقوم به من اعمال عنف وظلم وبلطجة ومن قتل ومن قهر وكماشة الجهات القبلية التي تريد ان تسيطر على الثورة، لكن الشباب مصرون على ثورتهم السلمية وسيستمرون وهم جهة ضاغطة الان على النظام وعلى القبائل من اجل ايقاف نزيف الدم حتى لا تتحول الامور الى حرب اهلية والشباب سيستمرون في اعتصاماتهم وسيصعدونها اكثر واكثر حتى يضعف النظام وتدعو اطراف معينة الى الحرب او الى تغيير المواقف.

* راموز: السيد نبيل العمودي.. يعني بعد العاصمة صنعاء يبدو ان الرئيس صالح يريد نقل المعارك الى الجنوب حيث قتل وجرح اشخاص في مدينة زنجبار مؤخراً بذريعة وجود القاعدة هناك، يعني ما هي مآرب صالح من المناورة بورقة الارهاب في الجنوب؟

* العمودي: سيدي انظر الارهاب والقاعدة احياناً يستخدمها النظام على ما يقول واحياناً حتى في اللقاء المشترك تجدها ذريعة للمناورة مع النظام، انا لا أخفي عليك ما يجري في زنجبار هي مقاومة من شباب اكثرهم ينتمون الى تنظيم الجهاد وليس الى القاعدة، ولكن اغلبهم من ابناء المناطق التي عانوا الامرين من النظام، هناك ايضاً شباب منخرطون الى جانبهم من الحراك الجنوبي، النظام ليس بتلك الصورة التي يحاول ان يصورها اللقاء المشترك والمعارضة، لا أنه اخلى المواقع وانه سلمها للقاعدة، النظام اليوم قصف بالمدفعية وبالصواريخ وبالبحرية منازل المواطنين ومنازل شيخ المنطقة الفضلي، النظام اصبح مثل الاسد المجروح يرمي يميناً وشمالاً، ولكن مهما فعل النظام هناك شقوق وهناك ظلم واقع والنظام يلعب عدة اوراق وهو نظام معروف منذ ثلاثين عاماً، فلا نظلم الناس ولا نحاول ان نجرح شعورهم ولا نحاول ان نقضي على قضاياهم تحت حجة الارهاب التي تتذرع بها الولايات المتحدة الامريكية والغرب من اجل مصالحهم ولو على حساب الشعوب.