ناشط يمني: النظام فقد جميع اوراقه التي كان يلعب بها
استمرت الاحتجاجات في اليمن مطالبة بأسقاط النظام في الوقت الذي تستخدم فيه قوات علي عبدالله صالح اسلوب القمع للمتظاهرين، حول هذا الموضوع نتوقف ورؤية الناشط السياسي اليمني
استمرت الاحتجاجات في اليمن مطالبة بأسقاط النظام في الوقت الذي تستخدم فيه قوات علي عبدالله صالح اسلوب القمع للمتظاهرين، حول هذا الموضوع نتوقف ورؤية الناشط السياسي اليمني السيد سلطان السامعي.
* عبدالخالق: خلال صلاة الجمعة اليوم في اغلب المدن اليمنية اكد شباب الثورة في اليمن تمسكهم بمطالبهم وهي اسقاط النظام، الى متى تبقى الجماهير متمسكة بهذا المطلب؟
* السامعي: والله حتى تتحقق مطالب هؤلاء الشباب، مطالب الثورة الشعبية يظل الناس صامدون في الساحات ومصممون على اسقاط هذا النظام وبالتالي فقد رسم هؤلاء هدفهم الكبير وهو اسقاط النظام، لا يهم الوقت لكن نحن نعتقد جميعاً ان سقوط النظام سيكون في القريب العاجل ان شاء الله.
* عبدالخالق: استاذ سلطان السامعي كيف استشرفتم هذا المستقبل لنظام علي عبدالله صالح؟
* السامعي: من خلال ما يدور، من خلال العزيمة الموجودة لدى هؤلاء الشباب المعتصمون والمصممون، من خلال الانهيارات الحاصلة لهذا النظام، من خلال فقدان النظام لجميع اوراقه التي كان يعتمد عليها، لذلك انا اتصور ان سقوط هذا النظام سيكون قريباً.
* عبدالخالق: استاذ سلطان السامعي مازال نظام علي عبدالله صالح مستمراً بأسلوبه القمعي، على ماذا يعول بإتباع هذا الاسلوب؟
* السامعي: هو منذ ان جاء هذا النظام وهو يعتمد اسلوب القمع والقهر والاذلال والاعتقالات لأخماد اي احتجاجات او اي مظاهرات، وبالتالي هذا اسلوب متأصل فيه ويعتقد بأن هذا الاسلوب سيجدي معه مع انه في هذه الفترة لم يعد هذا الاسلوب مجدياً بالعكس تماماً اصبح هذا يثير عليه من تبقى من ابناء الشعب ممن هم ساكتون، ويثير عليه ايضاً المنظمات الحقوقية بالداخل والخارج ويثير عليه الانظمة في العالم الحريصة على حقوق الانسان.