ناشط سياسي: الثوار الليبيون مدركون لآثار التدخل العسكري بالعراق وافغانستان
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i77088-ناشط_سياسي_الثوار_الليبيون_مدركون_لآثار_التدخل_العسكري_بالعراق_وافغانستان
في ظل الحضور الامريكي والغربي المكثف في ليبيا من خلال الوفود التي تزور بنغازي ومنها الوفد الامريكي برئاسة جون مايكل رفض الثوار الليبيون التدخل العسكري البري في بلادهم، حول هذا الموضوع حاورنا الناشط السياسي الليبي
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Apr ٢٢, ٢٠١١ ١٩:٣٠ UTC
  • ناشط سياسي: الثوار الليبيون مدركون لآثار التدخل العسكري بالعراق وافغانستان

في ظل الحضور الامريكي والغربي المكثف في ليبيا من خلال الوفود التي تزور بنغازي ومنها الوفد الامريكي برئاسة جون مايكل رفض الثوار الليبيون التدخل العسكري البري في بلادهم، حول هذا الموضوع حاورنا الناشط السياسي الليبي

في ظل الحضور الامريكي والغربي المكثف في ليبيا من خلال الوفود التي تزور بنغازي ومنها الوفد الامريكي برئاسة جون مايكل رفض الثوار الليبيون التدخل العسكري البري في بلادهم، حول هذا الموضوع حاورنا الناشط السياسي الليبي ابو وسام التريكي

* عبدالخالق: رفض الثوار الليبيون التدخل العسكري البري الاجنبي في بلادهم وطالبوا بالتسليح، ماذا يعني هذا الرفض؟

* التريكي: اخي العزيز انت تعلم من اول يوم خرج فيه الثوار كان الاتفاق والاجماع من جميع الجهات واقصد الجهات الليبية سواء في الشرق او في العرب او في الجنوب الليبي، المبدأ واحد وهو اخراج نظام القذافي وعائلته وكل من والاه من سدة الحكم في ليبيا التي استمرت فترة اثني واربعين سنة وهذا المبدأ يقوم على العمل الجاد بثوابت شبابنا وثوارنا سواء في الداخل او الخارج والثوار لهم القدرات البشرية التي تمكنهم من هذا، المشكلة الوحيدة التي تواجه ثوارنا في ليبيا هي النقص المحدود للسلاح وهذا مطلوب من ناحية دعم الثوار عسكرياً والسبب الرئيسي لرفض الثوار للدعم او الانزال الارضي على الاراضي الليبية هو النتائج التي يراها الثوار او المشاهد التي يراها الثوار في كل من العراق وافغانستان وغيرهم من الاراضي التي جاءت بداية على اسباب الحرية او من اجل اعطاء الحرية لهذه الشعوب وهي الان مستعبدة من قبلهم بعد انقضاء المصالح وكذلك الثوار الليبيون لهم قدرات بشرية هائلة وطاقات هائلة ممكن استخدامها لأنهاء هذه الحملة فالشعب الليبي يعلم جيداً انه لن يزول القذافي الا على اياديهم فلكي لا يسجل التاريخ ان الشعب الليبي استعان بالاجنبي للقضاء على حاكمه بالرغم من انهم لا يمانعون بالدعم اللوجستي واقصد بالدعم اللوجستي الذي يظهر فعلاً كما يحصل الان من الوفود التي أتت لبنغازي ومصراتة لدعمهم من ناحية المساعدة لتنظيم صفوف الثوار وكما تعلم ان معظم الثوار هم مدنيون كذلك للمساعدة على منظومة الاتصالات وغيرها.

* عبدالخالق: استاذ ابو وسام التريكي، ألا ترون ان هناك مخاطر على مستقبل ليبيا جراء هكذا تدخل اجنبي؟

* التريكي: مخاطر من اي ناحية؟ هل تقصد من الناحية السياسية لكي يكون هناك تأثير للغربيين على القرار الليبي؟ انا لا اعتقد هذا، الشعب الليبي عندما خرج خرج عن وعي وعندما خرج وقام على نظام القذافي قام من مبدأ وعي بأن حان وقت التغيير كما حصل في تونس وكما حصل في مصر وكما هي الارهاصات الان في البحرين وغيره من الدول العربية الاخرى، الشعب الليبي عندما خرج يعي جيداً لماذا هو خارج وما هي الاهداف من وراء خروجه فلا اعتقد ان الغرب ستكون له اليد الطولى في تحديد المعالم للسياسات الليبية في المستقبل.