نائب يمني: نعول على شعبنا المقاوم للنظام الحاكم
في اليمن لازالت التظاهرات المليونية تجوب شوارع صنعاء وبقية المدن اليمنية مطالبة برحيل ومحاكمة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، فيما رفضت المعارضة مبادرة مجلس التعاون التي حظيت بقبول صالح، حول هذه المستجدات كان لنا هذا اللقاء مع النائب اليمني المعارض
في اليمن لازالت التظاهرات المليونية تجوب شوارع صنعاء وبقية المدن اليمنية مطالبة برحيل ومحاكمة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، فيما رفضت المعارضة مبادرة مجلس التعاون التي حظيت بقبول صالح، حول هذه المستجدات كان لنا هذا اللقاء مع النائب اليمني المعارض سلطان السامعي.
* رضوي: بعد رفض الشعب اليمني مبادرة دول مجلس التعاون هل ينتظر دخول اطراف اقليمية او دولية جديدة على خط الازمة السياسية في اليمن؟
* السامعي: اعتقد انه من الواجب على الاشقاء ان يتدخلوا لعمل حد للمجازر التي يرتكبها هذا النظام في اليمن، هذا من اوجب الواجبات عليهم ان يقفوا ضد هذا السفاح وان يقفوا مع الشعب اليمني الذي خرج اعزلاً بثورة سلمية يريد ان يستعيد قامته وحقوقه من هؤلاء السفاحين القتلة الذين يغتصبون السلطة في اليمن.
* رضوي: السيد سلطان السامعي، هناك تمسكاً بالسلطة من قبل صالح يقابله حركة احتجاجية واسعة وتظاهرات مليونية، كيف تبدو الصورة وما هو المخرج للازمة في اليمن؟
* السامعي: نحن نعول كثيراً على شعبنا، اولاً هذا الشعب الشجاع الذي خرج عاري الصدور، نعول كثيراً على هذا الشعب لأنه سيستمر بقوة وبعزيمة وارادة حتى يسقط هذا النظام وايضاً نأمل من الاشقاء والاصدقاء ان يقفوا مع هذا الشعب وان يكون لهم دوراً فاعلاً ضد هذا التظام السفاح الذي يرتكب مجازر في حق شعبنا، نعول عليكم كثيراً ايها الاشقاء بأن يكون لكم دوراً فاعلاً في المحافل الدولية وفي المنظمات وسيكون هناك قريباً اجتماعاً او مؤتمراً نرجو من الاخوة في ايران ان يكون لهم دوراً فاعلاً في الضغط على هذا النظام وعلى بقية الانظمة التي تذبح شعوبها.