معارض يمني: المبادرة الخليجية جاءت متأخرة
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i77126-معارض_يمني_المبادرة_الخليجية_جاءت_متأخرة
رحب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، بخطة وساطة دول مجلس تعاون الخليج الفارسي في الوقت نفسه رفضت المعارضة هذه الخطة، حول هذا الموضوع تحدث لإذاعتنا رئيس المجلس العسكري اليمني للخلاص الوطني
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Apr ١١, ٢٠١١ ٢٠:٢٢ UTC
  • معارض يمني: المبادرة الخليجية جاءت متأخرة

رحب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، بخطة وساطة دول مجلس تعاون الخليج الفارسي في الوقت نفسه رفضت المعارضة هذه الخطة، حول هذا الموضوع تحدث لإذاعتنا رئيس المجلس العسكري اليمني للخلاص الوطني

رحب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، بخطة وساطة دول مجلس تعاون الخليج الفارسي في الوقت نفسه رفضت المعارضة هذه الخطة، حول هذا الموضوع تحدث لإذاعتنا رئيس المجلس العسكري اليمني للخلاص الوطني العميد زيد علي درويش.

* عبدالخالق: رحب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، بخطة وساطة دول مجلس تعاون الخليج الفارسي التي يُسَلِمْ بمقتضاها السلطة الى نائبه، في أي اطار جاء هذا الترحيب؟

* درويش: المبادرة الخليجية نشكر مساعيهم، هم من اتوا بهذا الرجل الى السلطة، هم من دعموا سلطة علي عبدالله صالح لمدة ثلاثة وثلاثين سنة، يعرفون عنها الكثير، ويعرفون عن تاريخها، ويعرفون عن سلبياتها، ويعرفون عن حروبها، ويعرفون عن كل صغيرة وكبيرة، اي انسان يرفض وساطة تكون سلمية في مصلحة اي شعب او اي مجموعة او اي طائفة في العالم؟ لكن هنا الوساطة والمبادرة الخليجية جاءت متأخرة وعلي عبدالله صالح، خسر الميدان، خسر القاعدة الشعبية، خسر القاعدة العسكرية، ليس له اي مكانة في اليمن اصبح محصوراً في صنعاء لا يخرج ولا يدخل، الرجل هذا له سوابق في سفك دماء الشعب اليمني، له حروب سابقة، المواطن اليمني لا يمكن ان يترك هذا الرجل الذي سفك دماء في كل مكان من الجمهورية اليمنية، انا اعتقد ان الشباب والحركة الشبابية الثورية لن توافق بخروجه كما يريد الخليجيون.

* عبدالخالق: العميد زيد علي درويش، افهم من كلامكم ان المعارضة ترفض خطة مجلس تعاون الخليج الفارسي، اذن على ماذا تراهن المعارضة هنا؟

* درويش: يا سيدي نحن لا نقول المعارضة، لكن نقول القوة هي قوة الشعب، يعني الذي اخرج الثورة الشعب ذاته، المعارضة تعايشت مع هذا النظام اكثر من ثلاثة وثلاثين سنة لم نراها خرجت الى الشارع ولم نراها تقدم حيزاً او طرحت قضاياها على الشارع اليمني، الشباب اليمني اخذ من الثورة التونسية والمصرية واخذ من القيادات والثورات الاولى وتواصل فيما بعد دون ان تكون هناك قيادات معارضة وليس هناك فضل لأي انسان يقوم، نحن قمنا بمظاهرات، ونحن من قبل قمنا بها، القاعدة هي القاعدة الشعبية والشعب الان يتكلم، الشعب يريد اسقاط النظام، المعارضة يجوز لها ان تتجامح في ظل القيادات الشريفة التي هي المعارضة بعض الاحزاب الموجودة في اللقاء المشترك. علي عبدالله صالح اعتقد انه حائر الان ماذا يسمع ولا نحتاج لمبادرة، المبادرة بيده هو، هناك ارادة شعب والشعب هذا هو مصمم على اسقاط هذا النظام وتغيره بنظام مدني عادل مختار بطريقة ديمقراطية يختارها الشعب ويختار رئيسه ويختار زعيمه ويختار القائد.