معارض يمني: سفك دماء الشعب وقود الثورة باليمن
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i77135-معارض_يمني_سفك_دماء_الشعب_وقود_الثورة_باليمن
حذرت المعارضة اليمنية من استمرار اعمال القمع التي تمارسها السلطة داعية الرئيس علي عبد الله صالح للتنحي بأسرع وقت، حول هذه المعطيات حاورنا المعارض اليمني
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Apr ٠٩, ٢٠١١ ١٩:٣٩ UTC
  • معارض يمني: سفك دماء الشعب وقود الثورة باليمن

حذرت المعارضة اليمنية من استمرار اعمال القمع التي تمارسها السلطة داعية الرئيس علي عبد الله صالح للتنحي بأسرع وقت، حول هذه المعطيات حاورنا المعارض اليمني

حذرت المعارضة اليمنية من استمرار اعمال القمع التي تمارسها السلطة داعية الرئيس علي عبد الله صالح للتنحي بأسرع وقت، حول هذه المعطيات حاورنا المعارض اليمني السيد زيد بن علي بن درويش

* العيدان: سيادة العميد زيد بن علي بن درويش بعد سقوط عدد من الشهداء والجرحى بتعز وانسداد الافق السياسي ما هي طبيعة ملامح وابعاد المشهد اليمني؟

* بن درويش: والله ياسيدي كما تعلم ان النظام والسلطة هذه قائمة على الاجرام وعلى سفك الدماء وعلى سفك دماء الشعب اليمني، الشعب اليمني في تعز وفي ارجاء اليمن كلها، لم يبق علي عبد الله صالح محصوراً في دائرة واحدة او في منطقة واحدة صغيرة، لااعتقد انه يدوم اكثر من هذا واطول، كلما سقط شهداء وكلما سفك من دماء كلما خرج الشعب ثائراً اكثر فأكثر وانا اعتقد ان الوضع سيكون بالنسبة للسلطة الى الاسوء وبالنسبة للشباب سيكون الى الافضل، هناك تطورات جديدة وهناك ضغوط دولية، العالم ينظر اليه الان كمجرم حرب والعالم ينظر اليه الان كرجل دموي، انا اقول كلما تمادى النظام هذا في قتل وسفك دماء الشعب اليمني كلما زادت حدة الثورة وكلما صمم الشباب على كسر هذا الحاجز وعلى اسقاط هذا النظام.

* العيدان: السيد زيد بن علي بن درويش كيف تعلقون على استدعاء النظام لسفيره في قطر وهناك حنق يمني على الموقف القطري، ما هي رؤيتكم؟

* بن درويش: هو رجل جاهل، يعني هو لا يأخذ الامور بعين الاعتبار وانسان حتى لا يستطيع تركيب جملة مفيدة يعني مازال يلفظ الصاد زاء، هذه سياسته ولغته لغة شوارع، عندما تطرح عليه دولة وتقول له تنازل او اخرج عن السلطة حفاظاً على دماء الشعب وحفاظاً على نفسك انت شخصياً يعني الشعب يعطيك فرصة للخروج بدون محاسبة وبدون محاكمة، الان لا يمكن للشعب اليمني ان يترك هذا الرجل الذي تسبب بدماء في كل الجمهورية اليمنية وهو سبب الحروب والدماء في صعدة وقتل ابناءنا وشرد مليون مواطن يمني وقتل وشرد في الجنوب وقتل وشرد في ابناء المناطق الوسطى وذبح ودمر الشعب اليمني في بداية ظهور الثورة. علي عبد الله صالح صرف خمسة وخمسين مليار دولار، أليست هذه من دماء الشعب اليمني؟