حقوقي: حقوق الانسان في تدهور مستمر في البحرين
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i77180-حقوقي_حقوق_الانسان_في_تدهور_مستمر_في_البحرين
يتواصل الحراك الشعبي في البحرين فيما تجد المبادرة الكويتية للحوار الوطني اصداء داخلية وتناقضاً في التعاطي معها، للمزيد من المعلومات حاورنا رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Mar ٢٧, ٢٠١١ ٢٣:٠٠ UTC
  • حقوقي: حقوق الانسان في تدهور مستمر في البحرين

يتواصل الحراك الشعبي في البحرين فيما تجد المبادرة الكويتية للحوار الوطني اصداء داخلية وتناقضاً في التعاطي معها، للمزيد من المعلومات حاورنا رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان

للحوار الوطني اصداء داخلية وتناقضاً في التعاطي معها، للمزيد من المعلومات حاورنا رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان السيد محمد المسقطي.

* عيدان: السيد محمد المسقطي، بالنسبة للحراك الشعبي والتظاهرات وحقوق الانسان والتدابير الامنية من قبل السلطات وسياسة القمع، هذه المفردات كيف تصنفونها، او كيف تنظرون اليها؟

* المسقطي: طبعاً الحراك الشعبي في البحرين لا زال مستمر من قبل الشباب الذين تبنوا القضايا في الساحات السياسية في البلد، يعني موقف حقوق الانسان في تدهور مستمر في البحرين، نحن نعتقد انه يجب على المجتمع الدولي ان يتحرك بشكل عاجل لوقف نزيف انتهاكات حقوق الانسان بشكل عاجل جداً.

* عيدان: السيد محمد المسقطي، هناك مبادرة كويتية، او وساطة كويتية بين المعارضة والحكومة البحرينية، كيف يمكن النظر الى مثل هذا التحرك، او هذه المبادرة الكويتية؟

* المسقطي: نحن ندعم أي مبادرة للحوار، ولكن السؤال هل تم اخذ رأي الجماهير والشباب الذي يقود هذا التحرك حول هذه المبادرة او لا؟ هذا السؤال لان مهم جداً ان تعرف رأي من يقود هذا التحرك في أي مبادرة كانت تطرح هنا او هناك.

 * عيدان: السيد محمد مسقطي، هل نفهم بان الشباب والثوار او المنتفضين لديهم مؤاخذات او لديهم ملاحظات على هذه المبادرة الكويتية؟

 * المسقطي: هنالك الكثير من الملاحظات طرحت في منتديات الكترونية وعلى "الفيسبوك" او على "التويتر" لان أي مبادرة لا تلقى قبول من يتحرك على الساحة لا تعتبر مبادرة ذات ثقة وخصوصاً ان هذا النوع من المبادرات جاءت بعد انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان، هناك سؤال يبقى الاهم هل ان هذه المبادرة سوف تعالج آثار انتهاكات حقوق الانسان وانتهاك القانون الدولي، او لا؟ كثير من ما طرح لغاية الان حول المبادرة لا يوضح ما هي المعالجة السليمة لكل ما حصل وخصوصاً ان هناك لغاية اليوم اكثر من 15 شخص قتل من المتظاهرين.