الموسوي: الايرانيون مصرون على نهجهم العلمي للاكتفاء الذاتي
Nov ٠٤, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
احيا ملايين الايرانيين مناسبة اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي وعشية المناسبة اكد الرئيس احمدي نجاد اغلاق الملف النووي الايراني قريباً، للمتابعة اتصلنا بالخبير الاستراتيجي السيد امير الموسوي
احيا ملايين الايرانيين مناسبة اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي وعشية المناسبة اكد الرئيس احمدي نجاد اغلاق الملف النووي الايراني قريباً، للمتابعة اتصلنا بالخبير الاستراتيجي السيد امير الموسوي. تاج بخش: الرسالة التي وجهتها الملايين المشاركة في اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي بطهران وباقي المدن الايرانية ما هي برأيك؟ السيد الموسوي: اليوم في الحقيقة الشعب الايراني شباباً وشيباً واطفال ونساء كلهم نزلوا الى الشارع الايراني، هناك رسالتين وجهت الى الذي تسول له نفسه بالاعتداء على الجمهورية الاسلامية الايرانية، الرسالة الاولى ان الايرانيين مصرون على المضي قدماً في نهجهم العلمي والتقني وان يسلكوا طريق الاكتفاء الذاتي بكل امكانياتهم وكل قدراتهم وان لا يهتزوا لما تهدد به المصالح والاهداف الاستراتيجية الايرانية، الرسالة الثانية ان الشعب الايراني في الحقيقة ملتف حول قيادته وحول قرارته السياسية المصيرية، هناك شبه بيعة كانت اليوم في الشارع الايراني، الكل ينادي بالمقاومة والكل ينادي بالسير قدماً وعدم الاهتزاز في المواقف وعدم التراجع امام الضغوطات الدولية، وكذلك من خلال الرسالتين اصر الشعب الايراني على جهوزية القوات المسلحة وجهوزية الشعب الايراني لمواجهة اي اعتداء محتمل بالاضافة الى دعم الحوار الدبلوماسي الذي تقوم به المؤسسات الرسمية الايرانية بما في ذلك مجلس الامن القومي في سبيل حلحلة المشاكل العالقة بين ايران والدول الغربية خاصة ومع الوكالة الدولية للطاقة الذرية من جهة اخرى يعني اليوم حصل تأكيد على هذه المبادئ الاساسية للشعب الايراني. تاج بخش: السيد امير الموسوي، في اطار تطرقكم لتطورات الملف النووي الايراني عشية المناسبة اكد الرئيس الايراني اغلاق الملف النووي الايراني قريباً، من اي منطلق بعد قيام الولايات المتحدة بمنح طابع سياسي لهذا الملف السلمي؟ السيد الموسوي: الدكتور احمدي نجاد في الحقيقة تصريحاته تبتني على معلومات دقيقة لما توصل اليه الوفد الايراني المفاوض مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالاضافة الى الجهود الدبلوماسية الايرانية مع السيد سولانا، انا اعتقد ان الجانب الايراني يتوقع صدور تقريرين ايجابيين الى مجلس الامن الدولي من قبل الدكتور البرادعي والسيد سولانا انا اعتقد انه لا حجة بعد ذلك على الجانب الغربي بأن ايران تعاونت بالكامل وبشهادة الدكتور البرادعي والمفتشين الدوليين وعلى الادارة الامريكية مراجعة ممارساتها السياسية الضاغطة ضد ايران، ايران ترغب بالتفاهم وترغب بحلحلة المشاكل لكن ترفض كل تطاول على حقوقها الاساسية وعلى اهدافها الاستراتيجية.