ذنيبات: حصلت مخالفات طفيفة لا تؤثر على الاقتراع لغاية هذا الوقت
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i77292-ذنيبات_حصلت_مخالفات_طفيفة_لا_تؤثر_على_الاقتراع_لغاية_هذا_الوقت
يواصل الناخبون الاردنيون الادلاء بأصواتهم لأنتخاب ممثليهم في مجلس النواب، للمتابعة اجرينا هذا الحوار مع امين عام جماعة الاخوان المسلمين الاردنية السيد عبد المجيد ذنيبات
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Nov ٢٠, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • ذنيبات: حصلت مخالفات طفيفة لا تؤثر على الاقتراع لغاية هذا الوقت

يواصل الناخبون الاردنيون الادلاء بأصواتهم لأنتخاب ممثليهم في مجلس النواب، للمتابعة اجرينا هذا الحوار مع امين عام جماعة الاخوان المسلمين الاردنية السيد عبد المجيد ذنيبات

يواصل الناخبون الاردنيون الادلاء بأصواتهم لأنتخاب ممثليهم في مجلس النواب، للمتابعة اجرينا هذا الحوار مع امين عام جماعة الاخوان المسلمين الاردنية السيد عبد المجيد ذنيبات. تاج بخش: عملية الانتخابات كشفت جبهة العمل الاسلامي عن وجود مخاوف من اجراءات الدولة لضمان نزاهة الانتخابات كما قالت، فكيف ترون الوضع؟ السيد ذنيبات: اليوم هو بداية يوم الاقتراع يعني لم تردنا شكاوى لغاية الان حول انتهاكات، حصلت بعض المخالفات الطفيفة التي لا تؤثر على عملية الاقتراع لغاية هذا الوقت. تاج بخش: السيد عبدالمجيد، في ظل الاعلان عن ان هناك مئتان امرأة، وهل رشحتم نساء للانتخابات كذلك؟ السيد ذنيبات: نحن رشحنا سيدة واحدة على القائمة وليس على الكتلة النسائية في الزرقاء. تاج بخش: وما هي توقعاتكم بأتجاه فوز مرشحيكم في هذه الانتخابات في ظل الاعلان ان الغالبية ستكون للاسلاميين؟ السيد ذنيبات: نحن رشحنا اثني وعشرين مرشحاً في قائمتنا وكلهم لديهم فرصة قوية للنجاح اذا سارت الامور في الاتجاه الصحيح دون تزوير او تدخل من الحكومة، اعتقد ان جميعهم لهم فرص النجاح. تاج بخش: السيد عبد المجيد، هناك من يقول ان الاستقبال ضعيف بأتجاه هذه الانتخابات فكيف ترون او ما هي الحالة الان؟ السيد ذنيبات: دائماً يوم الاقتراع بدايته الناس يسعون متأخرين وليس مقياس على الاقبال او عدمه، الاقبال دائماً يكون بعد الظهر، هكذا تعودنا نحن في المرات الماضية، نأمل حقيقة ان يكون هناك دافع حقيقي لدى الناخب الاردني للادلاء بصوته. تاج بخش: هناك السيد عبد المجيد من يقول ان السيطرة في البرلمان القادم ستكون للعشائر الاردنية فماذا تقولون؟ السيد ذنيبات: للاسف الاحزاب السياسية عندنا لن ترشح على قائمتها، اي حزب يعني لا تدخل الاحزاب السياسية الاردنية بما عدا حزب جبهة العمل الاسلامي، المنافسة على المقاعد بأسمها وانما دخلت بعض الاحزاب بصورة سرية عن طريق العشائر، لازال مجتمعنا حقيقة في الاردن مجتمع غالبيته عشائرياً والانتخابات تتسم بهذه الصفة منذ زمن بعيد عدا بعض المرشحين وحزب العمل الاسلامي الذي يطرح نفسه كمرشحين سياسيين ممثلين للوطن وليس للعشائر الاردنية علماً بأن من ابناء الحركة الاسلامية من يحوز على ثقة العشائر الاردنية وتدعمه عشيرته ايضاً بالاضافة الى الدعم السياسي . ابوزيد: نرفض تدخلات الحكومة الفرنسية في الملف اللبناني المقابلة مع: السيد احمد ابو زيد القيادي في حزب الخضر الفرنسي دخلت نقابات السكك الحديدية والمواصلات الفرنسية المرحلة الثالثة من اضراباتها احتجاجاً على سياسات حكومة ساركوزي الاقتصادية كما شهدت المدن الفرنسية تظاهرات احتجاجية صاخبة ترفض هذه السياسات والتدخلات الفرنسية في العالم، حول هذه التداعيات حاورنا القيادي في حزب الخضر الفرنسي السيد احمد ابو زيد العيدان: دخول الاضرابات الفرنسية جولتها الثالثة، ماهي برأيكم انعكاسات وتداعيات هذه الاضرابات وتأثيراته على الوضع الداخلي في فرنسا ؟ السيد ابو زيد: هو فشل الحكومة وبالاحرى رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزي، لحد الان الاضراب مستمر وغداً سيكون مستمر ايضاً، الشعب يريد نتائج على الارض وليس احلام او ورق او وعود كما وعدوا بها من قبل، غداً تتم اجتماعات مابين اتحاد العمال واشخاص من الحكومة وبعض الشركات ونتمنى ان تنجح، الاضراب هو شلل للاعمال في فرنسا، وفشل للشعب الفرنسي وفشل للحكومة الان، اي اضراب معناه انه لم يكن هناك تحضيراً على الارض، اراد الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي والحكومة الحالية هو المرور بالقوة وهذا فشل للحكومة. العيدان: السيد احمد ابو زيد، كيف يمكن النظر الى تظاهرات خمسة ملايين شخص احتجاجاً على سياسات ساركوزي واين يمكن تصنيف مثل هذه التظاهرات؟ السيد ابو زيد: اولاً فشل الحكومة الذي يمكنكم متابعته ومشاهدته في الصورة وغياب رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزي الذي كان دخل في شؤون الشعب وشؤون الحكومة الفرنسية ويترك المجال لرئيس الحكومة فرانسوا والوزراء وهذا معناه انه خبير في هذه الامور ويعلم انه فشل ويحملها للحكومة الحالية ورئيس الوزراء واحتمال انه يكون هناك تغيير للحكومة قريباً وان نجحت المبادرة فأني اراه يظهر مفاجأة ويتبنى النجاح لهذا المشروع. العيدان: السيد احمد ابوزيد، في الوقت الذي يسعى كوشنير لحلحلة الملف اللبناني نجد تجاهلاً للحكومة الفرنسية لقضاياها الداخلية، كيف تعلقون وما يعني ذلك برأيكم؟ السيد ابو زيد: لما كوشنير يبقى في لبنان لانه يعلم ان هنا اضرابات فيفضل ان يعيش في لبنان والطقس هناك افضل من الطقس في باريس الان، هناك شيء نحن كحزب خضر نرفض تدخلات الحكومة الفرنسية في الملف البلناني كما هو واضح الان، لان نحن لانريد العودة الى القرن الماضي وكما كان لبنان او دول اخرى مستعمرة، هم يحاولوا ان يلعبوا بالورقة اللبنانية ويحاولوا ان يدخلوا هذه لعبة الشرق الاوسط المعقدة جداً ويريدوا ان يصبح ساحة او مستعمرة لبرنامج ما بين قوسين ديمقراطي الذي فشل العراق وفشل في فلسطين وفشل في المنطقة ككل.