نور الدين: صلاح لبنان هو حكومة الوفاق الوطني
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i77315-نور_الدين_صلاح_لبنان_هو_حكومة_الوفاق_الوطني
حمل الشيخ نعيم قاسم السلطة مسئولية عدم التوافق والفراغين الرئاسي والحكومي في لبنان، للمتابعة اتصلنا بالقيادي في حزب الله الشيخ خضر نور الدين
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Nov ٢٥, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • نور الدين: صلاح لبنان هو حكومة الوفاق الوطني

حمل الشيخ نعيم قاسم السلطة مسئولية عدم التوافق والفراغين الرئاسي والحكومي في لبنان، للمتابعة اتصلنا بالقيادي في حزب الله الشيخ خضر نور الدين

حمل الشيخ نعيم قاسم السلطة مسئولية عدم التوافق والفراغين الرئاسي والحكومي في لبنان، للمتابعة اتصلنا بالقيادي في حزب الله الشيخ خضر نور الدين. تاج بخش: بهذه الرسالة ماذا اراد الشيخ نعيم قاسم اعلانه، هل اراد ان يشعر الحكومة بالخطر الذي يهدد البلاد ام اراد ان يحذرها من اتخاذ قرارات سيادية ام ماذا؟ السيد نور الدين: يبدو من تجربتنا مع هذا الفريق انه تأثر بالسلطة وانه قد يستفيد من هذا الوضع بأتجاه بعض المسائل، كنا نستبعد ذلك لانه يخشى من ردود الفعل ان تكون قاسية لكن بالتالي هذا كلام مسئول يحمله من مسئولية ويخاطب به الشعب اللبناني على ان من يتحمل مسئولية تخريب الوفاق في السلطة هو ليس المعارضة والمعارضة حريصة على التوافق وكان هذا الامر واضحاً منذ البداية ومع هذا الاستحقاق اعطينا الايجابية مع المبادرة الفرنسية وتركنا هذا الموضوع للصف المسيحي بالكامل ليتوافق على رئيس ولن تصدر المعارضة في تفاصيل هذا الموضوع، لكن بعض فريق السلطة ابا الذهاب الى تسوية لانه ذهب الى حسابات داخلية شخصية تعنيه في طائفته لانه يعتبرها بالنسبة اليه مزرعة يمكن الاستيلاء عليها فذهبوا الى ضرب التوافق وايصال البلاد الى حالة الفراغ، هذا الوضع في لبنان وضع خطير، الاوضاع الاجتماعية في العالم باتت في وضع صعب وعلينا ان نعمل للحل السياسي لما فيه من مصلحة اجتماعية للناس. تاج بخش: الشيخ خضر نور الدين، في ظل ما تفضلتم كيف تستشفون افاق الازمة والسنيورة يرفض التفاهم مع زعيم التيار الوطني الحر والرئاسة اللبنانية يجب ان تكون من بين الكتلة المارونية؟ السيد نور الدين: نعم يعني هذا الموضوع كما اشرت نحن نرى ان الموضوع في وضع غير سليم وعلينا ان نسارع الى الوصول الى الوضع السليم لما فيه مصلحة البلد، نحن ننظر ان لبنان لا يمكن ان يستقر الا بهذا الخيار ولذلك نرى الطريق الوحيد لصلاح لبنان هو حكومة وفاق وطني ورئيس يحمل برنامج وفاقي وبنفس الوقت يبتعد عن الوصاية الامريكية او اي وصاية اخرى من هذا القبيل.