الموسوي: ايران دخلت نادي صناعة الصاروخ الدولي
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i77323-الموسوي_ايران_دخلت_نادي_صناعة_الصاروخ_الدولي
اعلن وزير الدفاع الايراني مصطفى محمد نجار عن صنع ايران صاروخاً بالستياً يصل مداه الفي كيلومتر اطلق عليه اسم عاشوراء، للمتابعة اتصلنا بالخبير الايراني السيد امير الموسوي
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Nov ٢٧, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • الموسوي: ايران دخلت نادي صناعة الصاروخ الدولي

اعلن وزير الدفاع الايراني مصطفى محمد نجار عن صنع ايران صاروخاً بالستياً يصل مداه الفي كيلومتر اطلق عليه اسم عاشوراء، للمتابعة اتصلنا بالخبير الايراني السيد امير الموسوي

اعلن وزير الدفاع الايراني مصطفى محمد نجار عن صنع ايران صاروخاً بالستياً يصل مداه الفي كيلومتر اطلق عليه اسم عاشوراء، للمتابعة اتصلنا بالخبير الايراني السيد امير الموسوي. تاج بخش: في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها ايران من قبل الولايات المتحدة كيف تقرأون صدور هذا الاعلان بصنع صاروخ باليستي في المدى ألفين كيلومتراً وتطويره لأنظمتها الصاروخية على لسان وزير الدفاع الايراني؟ السيد الموسوي: نعم هذا الاعلان اولاً يأتي في احتفاليات الجمهورية الاسلامية الايرانية بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس القوى الشعبية بأسم التعبئة التابعة للحرس الثوري وطبعاً الاجواء اجواء احتفالية وفي نفس الوقت ان ايران بكل مناسبة تعلن عن امكانياتها وما توصلت اليه القوات المسلحة من تطورات ومن صناعات جديدة، ايران دخلت نادي صناعة الصاروخ الدولي لان في العالم كلنا نعلم جيداً هناك سبع دول دخلت هذا النادي ايران من ضمن هذه الدول المتطورة في هذا المجال الان وصلت الامور الى هذه المرحلة التي اعلنها وزير الدفاع الايراني، انا اعتقد ان ايران كما اكد الجانب الايراني ان انظمتها وامكانياتها العسكرية دفاعية ورادعة وخاصة نحن كل يوم نسمع التهديدات المستمرة من قبل الادارة الامريكية والكيان الصهيوني لضرب اهداف استراتيجية في ايران فطبعاً القوات المسلحة الايرانية تسعى لجعل امكانياتها وقواتها على جهوزية كاملة بأن تتصدى لأي اعتداء محتمل، هذا النظام الذي اعلن عنه اليوم طبعاً صاروخ عاشوراء، وكذلك صاروخ قدر، يتميزان بميزة واحدة وبأعتقادي هي هذه الميزة المهمة ربما اهم من المسافة التي يمكن ان تصلها هذه الصواريخ هي انها تعالج الاشكاليات التي تحدث في الحرب الالكترونية عندما تعطل الرادارات الارضية. تاج بخش: السيد امير الموسوي، وهل ترون ان لتأكيد القائد العام للحرس الثوري الايراني بأن قوات التعبئة الشعبية ستقاوم اي عدو صلة بالتهديدات الامريكية المتزايدة ضد ايران؟ السيد الموسوي: نعم هناك جهوزية عالية للقوات المسلحة على مستوى التهديد المستمر من قبل اعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية، انا اعتقد ان الجهوزية هذه تشتمل على العتاد المتطور وخاصة انه لا يعتمد على امدادات اجنبية وكذلك التعبئة العامة بعددها الهائل الذي وصل يوم امس الى اثني عشر مليون من الشباب، هذه العناصر دخلت دورات تأهيلية متطورة ومتقدمة جداً، ستكون العامل الاساسي في الدفاع عن الأهداف الايرانية الاستراتيجية ويمكن الاعتماد عليها من قبل القوات المسلحة النظامية.