حركة حماس: المقاومون يستمرون بمقاومتهم للاحتلال الصهيوني
Dec ٢٩, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
وافقت مجموعة من كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح على قرار حلها استجابة لقرار رئيس السلطة بحل جميع فصائل المقاومة، للمتابعة حاورنا القيادي في حركة حماس السيد اسماعيل رضوان
وافقت مجموعة من كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح على قرار حلها استجابة لقرار رئيس السلطة بحل جميع فصائل المقاومة، للمتابعة حاورنا القيادي في حركة حماس السيد اسماعيل رضوان تاج بخش: في ظل التصعيد المتواصل ضد المقاومة في قطاع غزة والضفة وفي ظل مواصلة الانشطة الاستيطانية كيف تقرأ ما اعلن عن ان كتائب الاقصى او الجناح العسكري لحركة فتح في الضفة الغربية وافقت على قرار حلها استجابة لدعوة رئيس السلطة على خلفية مطالبة الوفد الصهيوني المفاوض بحل جميع الفصائل المقاومة؟ السيد رضوان: بداية نحن نستهجن ونستغرب اصرار الرئيس عباس على مواصلة المفاوضات والحوارات واللقاءات الامنية مع العدو الصهيوني في ظل استمرار هذا العدو الصهيوني في الاستيطان وفي ظل مواصلة العدوان الصهيوني ضد ابناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبالامس قتل المرافق الشخصي لقريع وبالتالي العدو الصهيوني لا يمكن له ان يفهم معنى الحوار ولا المفاوضات، لا يفهم الا لغة القوة وبالتالي نحن نستغرب حينما نجد ان المقاومة قد سيست وان بعضاً من كتائب شهداء الاقصى التي اصبحت تأخذ من المال الامريكي وتعلن عن استجابتها لتسليم سلاح المقاومة ونحن ازاء هذا الانقسام الحاصل نقول ان الذين راهنوا على العدو الصهيوني وجدنا ان العدو الصهيوني لم يلتزم بشيء، وبالتالي نحن نقول ان حركة حماس وحركة الجهاد وكتائب ابي علي مصطفى وكتائب المجاهدين والالوية وكل المقاومين يستمرون في مقاومتهم لهذا الاحتلال. تاج بخش: السيد اسماعيل رضوان، يعني انتم ترون ان فصائل المقاومة الفلسطينية ترفض الاستجابة لدعوة نزع السلاح ام ماذا؟ السيد رضوان: نحن نرفض نزع سلاح المقاومة ولا يمكن لنا ان نكون تحت العباءة الامريكية وتحت المطالب الصهيونية وسنستمر في مقاومتنا لهذا الاحتلال لان المقاومة هي شريعة المحتل فحيث ما كان الاحتلال كانت المقاومة، وما زال الاحتلال جاثماً على الاراضي الفلسطينية، وبالتالي لا يمكن لنا ان نسلم بنزع سلاح المقاومة او بوقف المقاومة فالمقاومة حق مشروع للدفاع عن ابناء شعبنا الفلسطيني.