قيادي في حركة حماس: التهديدات الصهيونية يجب اخذها على محمل الجد
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i80957-قيادي_في_حركة_حماس_التهديدات_الصهيونية_يجب_اخذها_على_محمل_الجد
اكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية ان المقاومة باتت اقوى مما كانت عليه خلال العدوان الصهيوني قبل عامين هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة التهديدات الصهيونية بشن عدوان جديد على القطاع
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Dec ٢٧, ٢٠١٠ ٢٣:٥٥ UTC
  • قيادي في حركة حماس: التهديدات الصهيونية يجب اخذها على محمل الجد

اكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية ان المقاومة باتت اقوى مما كانت عليه خلال العدوان الصهيوني قبل عامين هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة التهديدات الصهيونية بشن عدوان جديد على القطاع

اكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية ان المقاومة باتت اقوى مما كانت عليه خلال العدوان الصهيوني قبل عامين هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة التهديدات الصهيونية بشن عدوان جديد على القطاع، حول هذه المعطيات حاورنا القيادي في حركة حماس السيد بشار سعيد.
العيدان: السيد بشار سعيد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية يؤكد ان المقاومة باتت اقوى مما كانت عليه خلال العدوان الصهيوني قبل عامين، الى ماذا يؤشر مثل هذا التصريح؟
سعيد: بسم الله الرحمن الرحيم، لاشك ان بعد مرور عامين على العدوان الوحشي الذي قام به الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة، لاشك ان المقاومة استفادت خلال هذه الفترة وخلال فترة الحرب وعادت بناء قوتها واخذت العبر والدروس واستفادت من مجريات التجربة حيث تمكنت بفضل الله سبحانه وتعالى من زيادة قدرتها وزيادة طاقتها واستعداداتها لرد اي عدوان محتمل من طرف العدو الصهيوني هذا فضلاً عن ان العامين الماضيين شهدا الكثير من الجهود المقاومة المختلفة التي مكنت المقاومة من امتلاك ادوات مواجهة وادوات تصدي جديدة وهذا بأعتراف العدو الصهيوني الذي تحدث قادته في الفترة الاخيرة عن خشيتهم من امتلاك المقاومة لمضادات الدروع واعتبروا ان هذا التطور تجاوز لما اسموه هم بالخطوط الحمراء.
العيدان: السيد بشار سعيد وماذا عن تضخيم الجانب الصهيوني لقدرات المقاومة وتهديداته بشن حرب اشرس من سابقتها، هل فعلاً هناك مؤشرات على عدوان صهيوني قادم غزة؟
سعيد: لاشك ان التهديدات الصهيونية يجب اخذها على محمل الجد وايضاً هناك رغبة صهيونية جامحة بأن تكون حربه العدوانية ان حصلت اقسى واشرس ووحشية اكثر خاصة في ظل الصمت الامريكي بل الرعاية الامريكية لهذا العدو وخضوعها لرغبات الائتلاف الصهيوني الحاكم وعدم وجود اي رد فعل عربي او فلسطيني رسمي اتجاه استمرار العدوان بشتى اساليبه لكن هذا بكل الاحوال لايعني ان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة سيستسلم وان المقاومة هناك ستجعل من العدوان الصهيوني مهامة بسيطة بل العكس الشعب من جهة والمقاومة ستجعل من العدوان الصهيوني في حال حدوثه، ستجعل منه محطة ندم حقيقية للعدو الصهيوني وسيكون بأذن الله تعالى تصديها باسلاً ومثمراً بخسارة حقيقية للعدو الصهيوني.