خبير دولي : هناك تقصير بالمواجهة الرسمية للإنتهاكات الصهيونية لأمن لبنان
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81080-خبير_دولي_هناك_تقصير_بالمواجهة_الرسمية_للإنتهاكات_الصهيونية_لأمن_لبنان
اعلنت لجنة الاعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني ان الكيان الصهيوني يقيم واحد وعشرين مركز تنصت وتجسس على الحدود مع لبنان ، واوضح رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله ان فريقاً تقنياً تابعاً لوزارة الاتصالات اكد ان مراكز التجسس الصهيونية تعمل في الاتجاهين اي تأخذ من لبنان وتوجه الى لبنان مشيراً الى ان مساحات التغطية للتنصت والتجسس وتوجيه الاتصالات الى لبنان يغطي كل الاراضي اللبنانية ، حول هذه الاجهزة التجسسية حاورنا الخبير بالقضايا الدولية السيد عبدو اللقيس
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Nov ٠٦, ٢٠١٠ ٠٣:٥٥ UTC
  • خبير دولي : هناك تقصير بالمواجهة الرسمية للإنتهاكات الصهيونية لأمن لبنان

اعلنت لجنة الاعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني ان الكيان الصهيوني يقيم واحد وعشرين مركز تنصت وتجسس على الحدود مع لبنان ، واوضح رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله ان فريقاً تقنياً تابعاً لوزارة الاتصالات اكد ان مراكز التجسس الصهيونية تعمل في الاتجاهين اي تأخذ من لبنان وتوجه الى لبنان مشيراً الى ان مساحات التغطية للتنصت والتجسس وتوجيه الاتصالات الى لبنان يغطي كل الاراضي اللبنانية ، حول هذه الاجهزة التجسسية حاورنا الخبير بالقضايا الدولية السيد عبدو اللقيس

اعلنت لجنة الاعلام والاتصالات في البرلمان اللبناني ان الكيان الصهيوني يقيم واحد وعشرين مركز تنصت وتجسس على الحدود مع لبنان ، واوضح رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله ان فريقاً تقنياً تابعاً لوزارة الاتصالات اكد ان مراكز التجسس الصهيونية تعمل في الاتجاهين اي تأخذ من لبنان وتوجه الى لبنان مشيراً الى ان مساحات التغطية للتنصت والتجسس وتوجيه الاتصالات الى لبنان يغطي كل الاراضي اللبنانية ، حول هذه الاجهزة التجسسية حاورنا الخبير بالقضايا الدولية السيد عبدو اللقيس. • العيدان : السيد عبدو اللقيس ، كيف تفسرون هذه الانتشارية من النقاط التجسسية الصهيونية على الحدود مع لبنان ، وما هي الخطورة التي تتضمنها مثل هذه الاجهزة ؟ • اللقيس : في ظل الوضع الراهن الموجود في لبنان اي بوجود هذه المقاومة الشريفة التي اذلت هذا الكيان الصهيوني وكل من حالفه وتآمر معه من الداخل والخارج اي من الاقليم ومن الدول من الطبيعي جداً ان تقوم هذه الدولة المسخ اي الكيان الصهيوني بنصب هذه الاجهزة وهذه الشبكات التجسسية على لبنان املاً منها بأن تحصل بعض النقاط التي هزمت فيها خلال السنين الماضية ، وبالتالي فإن عدم وجود هذه الاجهزة التجسسية هو الذي يثير الريبة اذ ان هناك مدرسة ارساها وارسى قواعدها الامام الراحل ـ رضوان الله عليه ـ حينما قال عندما ترضى عنك امريكا و"اسرائيل" فأعرف انك على خطأ ، فبالتالي طالما ان هذين الكيانين المصطنعين هما من اشد المعادين لخط المقاومة ولنهج الامام الراحل ـ رضوان الله تعالى عليه ـ هذا يعني اننا ما زلنا بخير اي اننا مازلنا على الخط السليم وما زلنا نحتفظ بكرامتنا في هذا الوقت. • العيدان : السيد عبدو اللقيس ، كيف تقومون المواجهة الرسمية من قبل الحكومة اللبنانية للحراك التجسسي الصهيوني هذا على المستويين الدولي والعملاني؟ • اللقيس : لا بد من الاعتراف ان هناك تقصير وقصور في المواجهة الرسمية لهذه الحالة اذ ان هناك الكثير مما يمكن ان تقوم به الدولة اللبنانية ، لكن تواجه بعض الصعوبات بسبب الوضع الداخلي المعقد والذي لا يبشر بكثير من الخير اذ على الصعيد الرسمي لأن هناك من لا يريدون افتضاح امر "اسرائيل" خشية ان يخسروا هم ايضاً بعض مواقعهم ومراكزهم السياسية وبعض نفوذهم الذي يحيطون به انفسهم من خلال الاستقواء ببعض المراكز وبعض المسائل الطائفية والمذهبية في البلد.