خبير دولي : انتقاد ايران للمعايير الغربية المزدوجة صرخة بوجه المستكبرين
Oct ١٦, ٢٠١٠ ٢٢:١٣ UTC
انتقد وزير الخارجية الايراني منوتشهر متكي ، خلال اجتماعه بنظيره الكندي لورنس كان ، المعايير الغربية المزدوجة بشأن حقوق الانسان ، حول الانتقاد الايراني للغرب
انتقد وزير الخارجية الايراني منوتشهر متكي ، خلال اجتماعه بنظيره الكندي لورنس كان ، المعايير الغربية المزدوجة بشأن حقوق الانسان ، حول الانتقاد الايراني للغرب حاورنا الخبير بالعلاقات الدولية الدكتور عبدواللقيس. • عبدالخالق : انتقد وزير الخارجية الايراني خلال اجتماعه بنظيره الكندي المعايير الغربية المزدوجة بشأن حقوق الانسان ، في اي اطار يأتي هذا الانتقاد؟ • اللقيس : انتقاد القادة الايرانيين بشكل عام واخيراً الدكتور منوتشهر متكي وزير الخارجية للمعايير المزدوجة التي ينتهجها الغرب هي حقيقة واقعة تشكل صرخة دائمة في وجه اولئك الطغاة والمستكبرين الذين يحاولون استغلال عناوين براقة من اجل التدخل في شؤون الدول المعادية للسياسات الاستعمارية والخارجة عن نطاق الهيمنة الاستعمارية كي يعملوا على ارضاخها وابتزازها في كل مرة. • عبدالخالق : دكتور عبدواللقيس ، هل هناك مصاديق لهذه المعايير الغربية المزدوجة بشأن حقوق الانسان؟ • اللقيس : دون ادنى شك المصاديق هي اكثر من ان تعد وتحصى فمثلاً لابد ان نشير الى الحادثة الاخيرة التي وقعت في الاعتداء الفاجر من القوى الصهيونية على قوافل المساعدات الدولية التي كانت متجهة نحو غزة والتي كانت مازالت في عرض البحر اي في المياه الدولية ، وبالتالي جاءت قوات القرصنة الصهيونية واعتدت بشكل صارخ على السفن الحرة التي تحمل المساعدات الى قطاع غزة وقتلت واعتدت واسرت وسلبت ونهبت على هذه السفن فرأينا ان كل القوى الغربية التي ترجح الى القوى الاستعمارية البغيضة وقفت كلها تدافع عن الحركة الصهيونية بأن لـ”اسرائيل” الحق بالدفاع عن نفسها ، في وجه من ؟ في وجه القوى المسالمة التي لم يحمل احدهم سكيناً ، ولا مسدساً ولا صاروخاً ولا غيره.