باحث اسلامي : تنديد منظمة المؤتمر الاسلامي بإستئناف الاستيطان هو اقل الممكن
Oct ١٦, ٢٠١٠ ٢٢:٢٢ UTC
نددت منظمة المؤتمر الاسلامي بأستئناف الاستيطان في القدس الشرقية واعتبرته استفزازاً للمسلمين واستهتاراً بأرادة المجتمع الدولي ، حول موقف منظمة المؤتمر الاسلامي اتجاه استئناف الاستيطان وما يجب عليها حاورنا
نددت منظمة المؤتمر الاسلامي بأستئناف الاستيطان في القدس الشرقية واعتبرته استفزازاً للمسلمين واستهتاراً بأرادة المجتمع الدولي ، حول موقف منظمة المؤتمر الاسلامي اتجاه استئناف الاستيطان وما يجب عليها حاورنا رئيس مركز الدراسات الاسلامية في دمشق الدكتور محمد حبش. • عبدالخالق : منظمة المؤتمر الاسلامي نددت بإستئناف الاستيطان في القدس الشرقية ، ما هو تقييمكم لرد الفعل هذا؟ • حبش : موقع التنديد هو اقل ما يمكن فعله ، اقدام “اسرائيل” على بناء المستوطنات هو تحدي واستفزاز لكل العالم الاسلامي ، من المؤلم ان تنديد الاستيطان يعلن امس واليوم يعلن دعوة بيريس ، الى بلد عربي لزيارة خاصة ، انا اعتقد ان منظمة المؤتمر الاسلامي تملك ايضاً ان تخاطب السادة اعضاء منظمة المؤتمر الاسلامي بالتوقف عن كل اشكال الاتصال بالعدو الصهيوني لأن هذا العدو مصر على مزيد من الغطرسة ومزيد من الظلم للفلسطينيين ، وبالتالي ايضاً مصر على لعن عملية السلام وقبر هذه العملية ، انا اعتقد ان ماقام به الصهاينة هو الاستمرار الطبيعي لسياستهم في استغباء العالم واستفزاز المسلمين والمطلوب اكثر من التنديد واقله استدعاء الدول التي لها سفارات في “اسرائيل” ان تسحب سفراءها وتستدعي السفراء الصهاينة لديها وان تبلغهم الغضب الشديد وان يطرد هؤلاء السفراء من العواصم الاسلامية لأنهم يمثلون كياناً غاصباً ظالماً مجرماً. • عبدالخالق : دكتور محمد حبش ، ماذا تستطيع منظمة المؤتمر الاسلامي فعله غير هذا التنديد لأن تنديد بدون مواقف عملية تردع الكيان الصهيوني يراها البعض لا فائدة منه؟ • حبش : طبعاً ونحن نراها كذلك ، يعني من المؤكد ان منظمة المؤتمر الاسلامي هي سبعة وخمسين دولة وهذه الدول ذات نفوذ وتأثير واذا لم تتحرك في مواجهة ظلم كهذا فمن المشكوك فيه ان يكون لها دوراً آخر ، نحن نطالب منظمة المؤتمر الاسلامي بمزيد من المواجهة لقرار متغطرس كهذا والضغط على الامريكيين بشكل خاص ليمارسوا دوراً مباشراً في لجم “اسرائيل” عن الولوغ في هذا العدوان يعني امريكا لها مصالح كبرى مع الدول الاسلامية السبعة والخمسين واذا رأت ان مصالحها ستهدد فبأمكانها ان تضغط على الجانب الصهيوني وقد يكون الامريكيون هم البلد الوحيد الذي يستطيع ان يضغط على الصهاينة في هذه المرحلة.