باحث استراتيجي: ايران لا يمكن الاعتداء عليها ببساطة
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81232-باحث_استراتيجي_ايران_لا_يمكن_الاعتداء_عليها_ببساطة
قال المتحدث بأسم الخارجية الايرانية ان طهران على استعداد كامل للرد على اي تهديدات تتعرض لها بسبب برنامجها النووي السلمي واستبعد رامين مهمان برست، خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي في طهران قيام
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Aug ١٧, ٢٠١٠ ٢٠:٣٩ UTC
  • باحث استراتيجي: ايران لا يمكن الاعتداء عليها ببساطة

قال المتحدث بأسم الخارجية الايرانية ان طهران على استعداد كامل للرد على اي تهديدات تتعرض لها بسبب برنامجها النووي السلمي واستبعد رامين مهمان برست، خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي في طهران قيام

قال المتحدث بأسم الخارجية الايرانية ان طهران على استعداد كامل للرد على اي تهديدات تتعرض لها بسبب برنامجها النووي السلمي واستبعد رامين مهمان برست، خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي في طهران قيام الكيان الصهيوني بضربة لمنشأة بوشهر النووية، مؤكداً ان ذلك سيكون ذا تداعيات خطيرة على المنطقة بأسرها وشدد مهمان برست، ان الحصار الغربي المفروض على ايران بسبب برنامجها النووي السلمي لا يستطيع ان يرغمها على الاستسلام للضغوط، لتسليط الضوء على الموقف الايراني هذا وتداعيات ذلك على المنطقة حاورنا الباحث الاستراتيجي السيد فؤاد مردود. • العيدان: ايران اكدت انها سترد بشكل حازم على اي اعتداء يطال منشآتها النووية، ما هي دلالات هذا التأكيد الايراني؟ • مردود: اولاً التأكيدات الايرانية ليست بجديدة فإيران ليست القوة الصغيرة التي يمكن ان يعتدى عليها بهذه البساطة، ايران دولة قوية تمتلك جيشاً كبيراً، تمتلك قوة كبيرة ولم تستطيع اي قوة في العالم ان تهاجم ايران بهذه البساطة، ايران ليست العراق وصدام حسين بالتأكيد، وليست دولة ضعيفة، الان هذه واحدة، ثانياً ايران لا تحتاج لتؤكد ذلك، الامريكيون نفسهم يعرفون ذلك، الاسرائيليون نفسهم يعرفون ذلك، يعرفون ان المنطقة بكاملها ستصبح في مهب الريح اذا حاولت "اسرائيل" او الولايات المتحدة الامريكية الاعتداء على ايران، على اي من منشآتها النووية، ثالثاً اخر استطلاع للرأي اجرته جامعة ملريند الامريكية يقول انه هناك تحولاً كبيراً في الرأي العام العربي لصالح ايران حتى ولو كانت امتلكت اسلحة نووية هذا يعني ان التهديدات الامريكية، التهديدات الاسرائيلية لشن ضربة ضد ايران ستقابل ايضاً ليس فقط من ايران بل من الجماهير العربية والجماهير المسلمة التي بدأت تشعر ان ايران هي حصن لها، هي منطقة دفاع لها تستطيع من خلالها ان تدافع عن حقوقها وعن مصالحها. • العيدان: لكن السيد فؤاد مردود، كيف تفسرون هذا الضجيج الاعلامي ضد المنشآت النووية الايرانية خصوصاً في منطقة الخليج الفارسي ومحاولة اخافة شعوب هذه المنطقة؟ • مردود: ايران الوحيدة التي تتعرض الى هذه الماكنة العدائية، الماكنة الاعلامية الظالمة، في نهاية الامر لا يحق إلا الحق، ايران عندما تقول انها لا تريد ان تمتلك اسلحة نووية فهي صادقة بهذا القول لأنها لا تريد ولو ارادت لما خشيت من احد وهذا يعرفه الغرب ولكن تأديب الرأي العام العالمي وتحضيراً لعمل ما ضد ايران تبدأ هذه الماكنة الاعلامية بالدوران وبتجييش الرأي العام العالمي ضد دولة ايران وهذا لا يعني شيئاً في نهاية الامر ايران دولة قوية ولن يستطيع احد ان يقوم بأي عمل ضدها دون ان يحسب ان هناك رد فعل قوي من ايران ومن الدول المحيطة بها والدول الصديقة لها.