باحث سياسي: اسرائيل تريد اعادة خارطة المنطقة من جديد
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81295-باحث_سياسي_اسرائيل_تريد_اعادة_خارطة_المنطقة_من_جديد
جدد الرئيس السوري تأكيده على ان استمرار سياسة العدوان والاستيطان لكيان الاحتلال يشكل عقبة حقيقية في تحقيق التسوية وشدد بشار الاسد خلال استقباله في دمشق ملك الاردن عبدالله الثاني، على ضرورة مشاركة كافة ممثلي الشعب الفلسطيني في اي مفاوضات تتصل
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Sep ٠٦, ٢٠١٠ ١٩:٥٩ UTC
  • باحث سياسي: اسرائيل تريد اعادة خارطة المنطقة من جديد

جدد الرئيس السوري تأكيده على ان استمرار سياسة العدوان والاستيطان لكيان الاحتلال يشكل عقبة حقيقية في تحقيق التسوية وشدد بشار الاسد خلال استقباله في دمشق ملك الاردن عبدالله الثاني، على ضرورة مشاركة كافة ممثلي الشعب الفلسطيني في اي مفاوضات تتصل

جدد الرئيس السوري تأكيده على ان استمرار سياسة العدوان والاستيطان لكيان الاحتلال يشكل عقبة حقيقية في تحقيق التسوية وشدد بشار الاسد خلال استقباله في دمشق ملك الاردن عبدالله الثاني، على ضرورة مشاركة كافة ممثلي الشعب الفلسطيني في اي مفاوضات تتصل بالقضية الفلسطينية بدوره قال الملك الاردني ان واشنطن مصممة على انجاح المفاوضات محذراً ان فشلها سينعكس سلباً على جميع دول المنطقة والعالم، نتوقف ورؤية الباحث السياسي السوري السيد فؤاد مردود. • العيدان: ملك الاردن وخلال زيارته لسوريا اطلق تصريحات اكد فيها ان مفاوضات التسوية اذا فشلت فأن الجميع سيخسر، ما المغزى الذي انطوت عليه مثل هذه التصريحات برأيكم؟ • مردود: اسرائيل لا تريد السلام، اسرائيل فقط تريد الاحتلال، تريد استمرار الاحتلال، تريد استمرار الفوضى في منطقة الشرق الاوسط، تريد تقسيم المنطقة واعادة خريطتها من جديد حسب المصلحة الاسرائيلية، تصريح وزير الخارجية الاسرائيلي اليوم ليبرمان واضح تماماً، هو يقول انه لا يتوقع ان تعقد "اسرائيل" اتفاقاً مع الفلسطينيين خلال عام او حتى خلال الجيل القادم اذن هذه هي النوايا الاسرائيلية، الاسرائيليون لا يريدون السلام فقط يريدون الاحتلال هذا يعني استمرار الاحتلال يعني ان هناك شيئاً ما يدبر للمنطقة، ليس فقط ملك الاردن عندما يقول ان الجميع سيخسر هو يقصد بلد واحد بل يقصد المنطقة بكاملها لأن المنطقة اذا دخلت في حرب وهذا ما تريده "اسرائيل" سيخسر الجميع طبعاً بما فيهم "اسرائيل". • العيدان: السيد فؤاد مردود، لكن بعض المتابعين يحملون تصريحات الملك الاردني على انها رسالة الى سوريا تستبطن بعض التهديد، انتم ماذا تقولون؟ • مردود: اولاً سوريا اعتادت على ان تستقبل جلالة الملك عبدالله، دائماً في اراضيها والاردن بلد صديق ولا اعتقد ان الملك يقبل ان يحمل رسالة او تهديد من اي طرف ما الى سوريا لأنه يعرف تماماً ان سوريا لا تهدد، سوريا لا تأتي بهذه الطرق، سوريا واضحة في حديثها، في محادثاتها، تقول للامريكيين اذا اردتم شيئاً تعالوا الينا قولوا ما تريدون اما ان سوريا تستقبل طرفاً ثالثاً يحمل رسالة فهذه ليست من عادة الدبلوماسية السورية ولا السياسة السورية.