سياسي: الارتباك يتمثل في الأزمات التي يعيشها الغرب
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81356-سياسي_الارتباك_يتمثل_في_الأزمات_التي_يعيشها_الغرب
اكد الرئيس الايراني ان التهديدات الموجهة لأيران والمنطقة تعكس وصول مطلقيها الى طريق مسدود، من جانب آخر وجه احمدي نجاد دعوة لنظيره الامريكي لأجراء حوار مباشر للبحث في قضايا العالم
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Aug ٠٣, ٢٠١٠ ٠٥:٠٦ UTC
  • سياسي: الارتباك يتمثل في الأزمات التي يعيشها الغرب

اكد الرئيس الايراني ان التهديدات الموجهة لأيران والمنطقة تعكس وصول مطلقيها الى طريق مسدود، من جانب آخر وجه احمدي نجاد دعوة لنظيره الامريكي لأجراء حوار مباشر للبحث في قضايا العالم

اكد الرئيس الايراني ان التهديدات الموجهة لأيران والمنطقة تعكس وصول مطلقيها الى طريق مسدود، من جانب آخر وجه احمدي نجاد دعوة لنظيره الامريكي لأجراء حوار مباشر للبحث في قضايا العالم، حول هذا الموضوع اتصلنا بالسيد عدنان حسين رئيس لجنة الصداقة الايرانية الفلسطينية. • رضوي: الرئيس الايراني، يؤكد بأن التهديدات ضد بلاده والمنطقة تعكس وصول مطلقيها الى طريق مسدود، هل تعتقدون ان التهديدات الأمريكية هي فقط مجرد جس نبض طهران، وإستكشاف ردود فعلها، وأن الخيار العسكري هو الابعد بالنسبة للادارة الامريكية؟ • حسين: انا برأيي هناك ارتباك لدى صانع القرار السياسي في الغرب الاستعماري، هذا الارتباك يتمثل في هذا التخبط بشكل يومي سواء الاوربي او الامريكي او مايسمى الاممي، على صعيد مجلس الامن الدولي، هذا الارتباك انا برأيي ايضاً يستند او مرده عائد الى الازمات الكبيرة التي يعيشها الغرب خاصة الإدارة الامريكية، الازمات التي تتمثل في أزمة الوجود، الاحتلال الامريكي للعراق والاحتلال الامريكي لأفغانستان وحتى ازمة الكيان الصهيوني، هذا الكيان الذي يصل بشكل او بآخر الى طرق مسدودة، هذا الكيان الذي اصبح عاجزاً عن أن يخوض حروب جديدة يصدر فيها ازماته، وينتقل من مرحلة الى آخرى، لذلك فأن الذريعة التي يستخدمونها اليوم هي ان إيران تريد ان تمتلك سلاحاً نووياً، بالرغم من إيران صرحت من الناحية الايديولوجية، الناحية الشرعية أن امتلاك هذا الشيء محرم دينياً، وان كل مراقبي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذين زاروا ايران اكدوا انه لا نوايا لدى ايران، او لا يوجد مؤشرات لدى ايران في مفاعلاتها النووية على انها تسير بأتجاه امتلاك سلاح نووي. • رضوي: السيد عدنان حسين، الرئيس الايراني وجه دعوة الى نظيره الامريكي لأجراء حوار مباشر ومناظرة اعلامية لبحث قضايا العالم، كيف تنظرون الى هذه الدعوة؟ • حسين: انا اقول حقيقة وبدون مجاملة، لقد عودتنا السياسة الايرانية حقيقة على أن يكون هناك شيء بمفاجئات، وأنا اقول حقيقة مفاجئات ابداعية وابتكارية، هذه المسائل التي تطرح الان من قبل الرئيس محمود احمدي نجاد من أنه جاهز أن يجري مناظرة اعلامية امام وسائل الاعلام مع الرئيس اوباما حول الموقف من القضايا الدولية بشكل عام، خاصة وان الادارة الامريكية لها مواقف اصلاً لا تقوم على حق اطلاقاً، هي قائمة على باطل، فالرئيس نجاد يطل علينا بهذه المبادرة وبهذه الفكرة الجديدة من انه جاهز بأن يجري مناظرة، هذا يؤكد بشكل او بآخر صوابية السياسة الايرانية التي تقف الى جانب القضايا العادلة في العالم.