زيارة الحكيم للانبار تعزيز اواصر الصداقة والمحبة ما بين السنة والشيعة
Oct ١٥, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
قام نائب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم وعدد من نواب قائمة الائتلاف العراقي الموحد بزيارة زعيم مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد ابو ريشة
قام نائب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم وعدد من نواب قائمة الائتلاف العراقي الموحد بزيارة زعيم مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد ابو ريشة، حول هذه الخطوة حاورت الزميلة فردوس تاج بخش المستشار الحكومي السيد صلاح عبد الرزاق. • تاج بخش: ما رأيكم بهذه الخطوة واهميتها لجهة توقيت صدورها؟ • السيد عبد الرزاق: اعتقد ان هذه الخطوة مناسبة جداً خاصة في ظل تعزيز المصالح الوطنية والقضاء على تنظيم القاعدة في الانبار وبمشاركة العشائر السنية وكذلك صحوة الانبار، هذه الزيارة تأتي لتعزيز اواصر الصداقة والمحبة والالفة والبناء الاجتماعي ما بين السنة والشيعة وكذلك التنظيمات السياسية والكتل السياسية والشخصيات السياسية العاملة على الساحة العراقية ونأمل ان تكون هناك زيارات متبادلة لتقريب وجهات النظر والمساهمة في بناء مواقف موحدة لمواجهة الوضع الارهابي وكذلك التحديات السياسية والامنية في العراق. • تاج بخش: السيد صلاح عبد الرزاق، وهل يمكن اعتبار الخطوة جاءت رداً على بعض الاطراف التي تسعى لشق الصف العراقي؟ • السيد عبد الرزاق: اعتقد ان هذا امر طبيعي ان يتفق ابناء العراق جميعاً من اجل بناء وتماسك الوحدة الوطنية ونحن احوج اليها وكذلك لاشعار الاطراف الاخرى التي تريد شق الصف وكذلك التهديد بالانسحابات وغيرها من الحكومة وان هناك بدائل اخرى وهناك خيارات اخرى امام الائتلاف وكذلك امام الكوادر الاخرى ولاتقتصر القضية على فقط مجموعة او كتلة سياسية معينة، هناك كثير من الشخصيات والجهات التي يمكن ان تمثل الجانب السني وليس محتكراً على جبهة التوافق وهذه رسالة يفترض جبهة التوافق تكون قد استلمتها بهذه الزيارة خاصة ان كثير من اعضاء التوافق قاموا بزيارات متكررة الى الانبار بهدف تعزيز وجودهم في تلك المحافظة بعد ان تعرض الى التصدع منذ نشأة صحوة الانبار بقيادة المرحوم الشيخ عبد الستار ابو ريشة.