العبيدي: ديدن الامريكان عدم احترامهم للامن في العراق
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81537-العبيدي_ديدن_الامريكان_عدم_احترامهم_للامن_في_العراق
استنكر التيار الصدري مواصلة قوات الاحتلال لقصف مناطق سكنية وسقوط عشرات القتلى والجرحى في قصف لقرية جيزان في قضاء هبهب التابعة لمدينة بعقوبة، حول هذا الموضوع حاورنا القيادي في التيار الصدري
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Oct ٠٦, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • العبيدي: ديدن الامريكان عدم احترامهم للامن في العراق

استنكر التيار الصدري مواصلة قوات الاحتلال لقصف مناطق سكنية وسقوط عشرات القتلى والجرحى في قصف لقرية جيزان في قضاء هبهب التابعة لمدينة بعقوبة، حول هذا الموضوع حاورنا القيادي في التيار الصدري

استنكر التيار الصدري مواصلة قوات الاحتلال لقصف مناطق سكنية وسقوط عشرات القتلى والجرحى في قصف لقرية جيزان في قضاء هبهب التابعة لمدينة بعقوبة، حول هذا الموضوع حاورنا القيادي في التيار الصدري الشيخ عودة العبيدي. تاج بخش: كيف تقرأون مواصلة قوات الاحتلال قصف المناطق السكنية الهادئة على خلفية سقوط عشرات القتلى والجرحى في قصف لقرية جيزان في قضاء هبهب التابعة لبعقوبة امس؟ الشيخ العبيدي: هذا هو ديدن الامريكان هكذا، هذا ما يدل على عدم احترامهم الحكومة العراقية بشكل خاص وعدم احترامهم للامن الموجود في العراق وعدم احترامهم للقوات العراقية الموجودة الان، المتواجدة في منطقة بعقوبة او الموجودة في مناطق اخرى، هذا عدم احترام لأنهم يعتبرون انفسهم السيادة لهم الان وليست سيادة لنا والا كيف تستقرأون هذا، هذا ما نستطيع ان نقوله. تاج بخش: السيد عودة العبيدي، وكيف تقرأون صمت الحكومة العراقية مقابل دعوات التيار الصدري لتحمل المسئولية وممارسة الضغط على قوات الاحتلال لعدم تكرار استهداف المدنيين في المناطق الهادئة؟ الشيخ العبيدي: نحن الذي نطلبه الان من الحكومة العراقية انه لا تتخذ جانب الصمت مما يؤدي الى تمادي القوات الامريكية ومن معها مما ساندها من القوات الاخرى، ان لا تتخذ موقف الصمت لأنه يؤدي الى تضخم الامور والى تزايد الامور الاخرى ويؤدي الى قصف مناطق اخرى كذلك في محافظات اخرى.