تصعيد امريكي متواصل على مدينة الصدر
Sep ١١, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
تواصل قوات الاحتلال الامريكي غاراتها البرية والجوية على مدينة الصدر في بغداد حول هذا الموضوع حاورنا الشيخ عودة العبيدي من التيار الصدري
تواصل قوات الاحتلال الامريكي غاراتها البرية والجوية على مدينة الصدر في بغداد حول هذا الموضوع حاورنا الشيخ عودة العبيدي من التيار الصدري. تاج بخش: كيف تقرأن تواصل التصعيد الامريكي على مدينة الصدر في بغداد جواً وبراً وسقوط العشرات بين قتيل وجريح وحملة اعتقالات في المدينة؟ الشيخ العبيدي: صراحة هذا العمل الذي يقوم به الامريكان ما هو الا دليل على حقدهم وطغيانهم وكبرياءهم على العالم بشكل عام وعلى العراق بشكل خاص والى الاسلام كذلك، مدينة الصدر مدينة عريقة وهي من المدن الشيعية وهي التي وقفت امام الامريكان وضد الاحتلال من بدأ احتلالهم للعراق الجريح. تاج بخش: الشيخ عودة العبيدي كان التيار الصدري قد اقترح اعادة النظر في قراره تعليق نشاط جيش المهدي في ظل مواصلة الاحتلال لتصعيده ضد التيار؟ الشيخ العبيدي: بالحقيقة انه استغلوا هذه الفرصة على ان سماحة السيد جمد الجيش، فليس بهذا المعنى، المعنى من تجميد الجيش اعادة تنظيم الجيش واعادة النظر في هذا الجيش، هناك من اخترق هذا الجيش وهو يعمل بما لا يرضي الله سبحانه وتعالى، هذا من ناحية، اما من ناحية الاحتلال فالامر ساري وان قرار السيد انه اذا هم بقوا على هذا التصعيد فنحن نرفض هذا الشئ ونحن معهم في قتال.