تظاهرات حاشدة ضد مشاركة جورج بوش في قمة أبيك
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81659-تظاهرات_حاشدة_ضد_مشاركة_جورج_بوش_في_قمة_أبيك
جرت تظاهرات حاشدة في سدني الاسترالية احتجاجاً على مشاركة الرئيس الامريكي جورج بوش في قمة أبيك التي تعقد في استراليا، حول هذه التظاهرات ودلالاتها حاورنا رئيس اتحاد الكتاب العرب السابق السيد علي عقلة عرسان
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Sep ٠٤, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • تظاهرات حاشدة ضد مشاركة جورج بوش في قمة أبيك

جرت تظاهرات حاشدة في سدني الاسترالية احتجاجاً على مشاركة الرئيس الامريكي جورج بوش في قمة أبيك التي تعقد في استراليا، حول هذه التظاهرات ودلالاتها حاورنا رئيس اتحاد الكتاب العرب السابق السيد علي عقلة عرسان

جرت تظاهرات حاشدة في سدني الاسترالية احتجاجاً على مشاركة الرئيس الامريكي جورج بوش في قمة أبيك التي تعقد في استراليا، حول هذه التظاهرات ودلالاتها حاورنا رئيس اتحاد الكتاب العرب السابق السيد علي عقلة عرسان. • جهاد عيدان: حضور الرئيس الامريكي جورج بوش الى قمة أبيك في سدني قوبل بتظاهرات عارمة ماذا يعني ذلك وما هي برأيكم اسباب مثل هذه التظاهرات؟ • علي عقلة عرسان: اعتقد ان الرئيس بوش انكشفت اوراقه بشكل كامل ومحاولات سيطرته على النفط وزعزعة الجهات المستفيدة من النفط لا سيما ابيك او سواها ومحاولات ايضاً السيطرة على كل مناحي الطاقة اصبحت موضوع اهتمام جماهيري حتى او سياسي موظف جماهيرياً ليوضع هذا الشخص ودولته في مواجهة الحقائق التي يتبناها الرأي العام او تحتشد حولها دول او تمس مصالح شعوب ودول ايضاً وهذا طبيعي ان يقوم في كل مكان حشد مواجه لبوش لكنه يبدو انه يعتمد القوة ويتشدق دائماً بالكلام عن حقوق الانسان وعن حريات وعن ديمقراطية ولكن لا يعنيه البشر ولا الناس ولا الجماهير التي تتظاهر ضده ولا اعتراض الدول على سياساته. • جهاد عيدان: الآن اجتماع قمة ابيك الى ماذا يهدف ولماذا كل هذا التحشيد وهذه التظاهرات المعادية او المناوئة لها وخصوصاً ضد بوش وضد زيارته او حضوره في هذا الاجتماع او هذا المؤتمر؟ • علي عقلة عرسان: هناك عدة منظمات توظفها الولايات المتحدة الامريكية بصور مختلفة في منطقتنا بشكل عام في وطننا العربي في العالم الاسلامي وفي العالم تناصر احياناً سياسات ومصالح امريكية وايضاً تناصر وجهة النظر الامريكية والغربية بشكل عام وهناك منظمات توظفها ايباك المنظمة الصهيونية في الولايات المتحدة الامريكية ولها مناصروها في استراليا وغيرها ممن يتظاهرون تأييداً لتوجهات وسياسات امريكية وصهيونية وغربية بشكل عام لكن ابيك في تلك المنطقة وفي ذلك الموقع يعني دائماً تتوجه بسياسات تخدم او تدور في فلك الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها ومصالحها ومن ثم عندما يواجه بمثل هذا الاداء الجماهيري فهو قطعاً موظف توظيفاً امريكياً وللتذكير فقط في العام المنصرم وظفت الولايات المتحدة الامريكية 700 مليون دولار لتجمعات ومجتمعات ما يسمى مجتمع مدني او سواه ومنتديات وغيرها مما يرتبط بها في منطقة الوطن العربي فقط 700 مليون دولار لتدفع لهؤلاء وهؤلاء يتحركون اما بمناسبات مباشرة او بشكل فردي ولكنهم يصبون في النهاية في خدمة السياسات الامريكية.